جهاز دمياط الجديدة يشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بالشوارع

حملة مكبرة لإزالة الإشغالات
حملة مكبرة لإزالة الإشغالات

شن جهاز مدينة دمياط الجديدة، حملة أمنية مكبرة وذلك لإزالة الإشغالات والمخالفات بشوارع المدينة وضبط الشارع للقضاء على ظاهرة التوك توك، وذلك بهدف القضاء على الظواهر العشوائية بالمدينة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالمتابعة والمرور الدورى على الأعمال الجاري تنفيذها وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة. 

وقال الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهازتنمية مدينة دمياط الجديدة، إنه تم شن حملات صباحية ومسائية للقضاء على ظاهرة التوك توك داخل المدينة، حيث تم شن حملات متنوعة تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز، والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز، واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز، والعميد محمود عبيد رئيس قطاع شرطة التعمير لمدن شرق، ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز. 

 وأضاف رئيس الجهاز، أن تلك الحملات أسفرت ضبط وإزالة الإشغالات والمخالفات الموجودة من الباعة الجائلين ، بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات والتعديات المقامة من أصحاب المحال التجارية والكافيهات على المسطحات الخضراء، وكذا تمت إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة من فاترينات السجائر، وكذلك ضبط ومصادرة عدد ( خمسة) تكاتك ، وعدد (١) تروسيكل نباشين ، وعدد من عربات الباعة الجائلين وفتارين بيع السجائر وعدد من الإشغالات المتنوعة ، حيث تم إيداع المضبوطات مخازن الجهاز ومصادرتها  واستكمال الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وفى السياق ذاته، نوه رئيس الجهاز إلى تنفيذ قرارات غلق وتشميع وإزالة إشغالات بالمنطقة المركزية والمجاورة ( ٢٦ ) بنطاق الحي الخامس بالمدينة، وفصل عدادات الكهرباء والمياه عن الأماكن المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين ووفقا للضوابط المقررة في هذا الشأن. 

وأكد رئيس الجهاز على استمرار أعمال الحملات بشكل دورى للتصدي بكل حزم للقضاء على  تلك الظاهرة ومنع سيرها داخل المدينة، وفى حالة تكرار المخالفة يتم مصادرة المركبات، واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة  للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي بالمدينة والحفاظ على خطوط التنظيم والقضاء على الإشغالات بالمدينة.