فوائد مذهلة لحليب جوز الهند

حليب جوز الهند
حليب جوز الهند

حليب جوز الهند من المشروبات المناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز، ويتم إنتاج مشروب حليب جوز الهند عن طريق إضافة الماء والمحليات والمثبتات إلى حليب جوز الهند التقليدي، تشبه النكهة والقوام الحليب قليل الدسم. 

وفي هذا الصدد نقدم لك أبرز فوائد حليب جوز الهند بحسب موقع هيلث لاين: 
يعد حليب جوز الهند خيارًا صديقًا للبيئة نسبيًا مع  بصمة كربونية أقل  من منتجات الألبان.

جوز الهند هو مصدر طبيعي للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، وهو نوع من الدهون يعتقد أنه يفيد الصحة العامة ويساعد على  زيادة إنفاق الطاقة ودعم الوزن الصحي. 

اقرأ أيضًا| تعرف على أسباب وأعراض رائحة الفم الكريهة

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في هضم الحليب كامل الدسم، وخصوصا الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، لذلك يفضل استبدال الحليب العادي بحليب جوز الهند. 

قد يكون حليب جوز الهند أكثر لطفًا على معدتك من غيره من أنواع الحليب التي تحتوي على الجوز بفضل MCT، وهي "دهون سهلة الهضم وغالبًا ما يتحملها الأفراد الذين قد يواجهون صعوبة في هضم الدهون الأخرى"، كما تقول  دانا هونيس ، دكتوراه. ، MPH، RD، اختصاصي تغذية كبير في مركز رونالد ريجان الطبي بجامعة كاليفورنيا. 

سوف تحصل على  310 ملجم من البوتاسيوم  في كوب واحد من حليب جوز الهند غير المحلى، وهو مفيد للاعصاب والعضلات والقلب. 

يقول هونيس إن حليب جوز الهند له  خصائص تشبه مضادات الأكسدة  والتي قد تساعد في دعم نظام المناعة الصحي، وتشير  الأبحاث إلى  أن حمض اللوريك الموجود في جوز الهند قد يوفر أيضًا بعض الفوائد لوظيفة المناعة الصحية.