أحمد العدوي: العقار المصري يتسم بتنافسية شديدة لانخفاض سعره

فعاليات الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري
فعاليات الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري

أكد أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، أن العقار المصري يتسم بتنافسية شديدة نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري الرابع المقرر انعقاده يوم 19 مايو 2024، والتي تضمنت نقاشاً واسعاً، بحضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وكبار المطورين حول تحديات القطاع العقاري المحلي، والعقبات التي تقف في طريق التصدير. 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا للتنمية العقارية، أثبتت  السوق العقارية أنها عصية على الأزمات خلال السنوات الخمس الأخيرة، بعدما واجهت تحديات صعبة بداية من أزمة كورونا ونهاية بارتفاع أسعار مواد البناء وسعر الفائدة، وعملت الشركات العقارية بكامل طاقتها لمواجهة تلك التحديات، خاصة مع الدعم الحكومي المقدم لمساعدة القطاع على استمرار العمل في ظل التحديات، كما لا يزال المصريون يعتبرون العقار وسيط آمن لحفظ القيمة بمعنى أن العقار في مصر للسكن والاستثمار.

وأوضح الوزير أن  سوق العقارات في مصر يتسم بطلب مستمر فثقافة التملك والادخار تعتبر أساسية لنجاح السوق خاص مع جهود الدولة الكبيرة في توفير البنية التحتية وتدشين سلسلة من المدن الذكية مثل العاصمة الإدارية،   فضلاً عن أن المصريين المغتربين، يعدون محركًا أساسيًا  لسوق التطوير العقاري.

 

اقرأ أيضاً

 

انطلاق الجلسة التحضيرية الأولى لمؤتمر أخبار اليوم العقاري في نسخته الرابعة | فيديو