طالب الطب يطعن زميلته بسكين داخل مستشفى الجامعة.. لرفضها الزواج منه

مريم
مريم

الشرقية‭: ‬إسلام‭ ‬عبدالخالق

 يظل الارتباط بين أي شاب وفتاة مرهونًا بموافقة الطرفين ورضاء الأنثى أن ترتبط بذلك الشاب وأن تكون مقتنعة به تمام الاقتناع، بيد أن من بين بني آدم من لا تفارق عقولهم عاطفتهم وينساقون خلف شيطانهم لأجل سفك الدماء حال رفض بنات حواء الارتباط بهم، وبين هؤلاء «محمد» الطالب في الفرقة الرابعة في كلية الطب البشري في جامعة الزقازيق؛ الذي سولت له نفسه حمل سلاح أبيض والشروع في قتل الفتاة التي أحبها ولم توافق هي على الارتباط به ورفضته، فما كان منه إلا أن حاول الخلاص منها ولسان حال شيطانه أن يقتلها بعدما سلب عقله طالما كانت حبيبته لا تحبه.

الواقعة المؤسفة دارت أحداثها خلف أسوار الحرم الجامعي في مستشفيات جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية؛ إذ استل المتهم الذي يدرس في الفرقة الرابعة في كلية الطب البشري سلاحًا أبيض أخفاه بين ملابسه وتربص بزميلته التي يحبها وشرع في قتلها داخل محراب العلم والحرم الجامعي محل دراستهما في مستشفيات جامعة الزقازيق، إلا أن تواجد الأمن الإداري وبعض من زملائها وأساتذة الطالبة جميعها أمور أسهمت في منع الكارثة.

مع دقات السابعة من صباح الأربعاء الماضي، وبينما تفتح جامعة الزقازيق أبوابها أمام طلاب العلم من الدارسين في مختلف كليات الجامعة، كانت «مريم» الفتاة التي تسير بخطواتٍ ممتازة في دراستها من تفوق واستذكار دروسها في الفرقة الرابعة في كلية الطب البشري في الجامعة، تهم بمغادرة منزل أسرتها في القرية التي تبعد مسافة دقائق عن الحرم الجامعي.

حملت الفتاة شنطتها وترجلت من السيارة التي استقلتها إلى الجامعة، قبل أن تسير عدة خطوات إلى مدخل كليتها من ناحية مستشفيات الجامعة، وهناك لمعت دبلة خطوبتها الموجودة في سبابة يدها اليمنى لتجذب لها عين زميلها وجارها في القرية «محمد» الشاب الذي يهيم بها لكنها سبق ورفضت الارتباط به.

دلفت «مريم» من باب الجامعة تسير إلى كليتها وتتأهب لدراستها التي قد تتعلق اليوم بجزء عملي داخل مستشفيات الجامعة، بيد أن عين من تعلق بحبها لم تغادرها حتى وصلت إلى ساحة المستشفى الجامعي على مقربة من الأسوار التي تمنع من بالداخل عن عوام الناس، وهناك قرر «محمد» أن يُحادثها وقد قرر سابقًا الخلاص منها حال صدها المتوقع له.

الجريمة

لحظات قليلة فصلت بين اقتراب «محمد» من «مريم» وبين إخراجه سلاح أبيض كان يخبئه داخل ملابسه محاولًا قتلها والخلاص منها، إلا أن العناية الإلهية أنقذت الفتاة من مصير دموي ربما أودى بحياتها حال إكمال زميلها مخططه الإجرامي؛ إذ تمكن عدد من زملاء وأساتذة الطالبين وأفراد من الأمن الإداري كانوا على مقربة من موقع المتهم والمجني عليها من الإمساك به وتحييده عنها، حيث تكفل رجال الأمن بالتحفظ عليه وعلى سلاحه، ونادى البعض رجال المستشفى ليتم نقل المجني عليها إلى أحد الأسرة داخل المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

محاولة القتل تركت في نفس «مريم» آثارًا سيئة بعدما رأت الموت بأم عينيها، فيما تسبب شروع زميلها في قتلها في إصابتها بجرح في البطن وآخر في يدها اليسرى، ونقلت إلى المستشفى في غضون لحظات من وقوع الحادث، في الوقت الذي تم الإمساك بالمتهم والتحفظ عليه لحين وصول قوات الشرطة في قسم شرطة ثانٍ الزقازيق، والتي اقتادته مكبلًا إلى القسم وجرى التحفظ عليه تحت تصرف النيابة العامة.

بيان جامعة الزقازيق

أصدرت جامعة الزقازيق بيانًا رسميًا بعد ساعات من الحادث، كشفت خلاله تفاصيل وملابسات تعدي المتهم الطالب في كلية الطب البشري على زميلته داخل الحرم الجامعي خلف أسوار مستشفيات الجامعة.

بيان جامعة الزقازيق أكد على أن المجني عليها طالبة في الفرقة الرابعة في كلية الطب البشري وقد تعرضت للاعتداء من قِبل أحد طلاب الفرقة الرابعة بنفس الكلية، وأن حادث الاعتداء وقع بساحة مستشفى جامعة الزقازيق من قِبل الطالب المتهم، والذي تعدى على الطالبة بواسطة سلاح أبيض، إلا أن أمن المستشفيات تدخل على وجه السرعة وأنقذ الطالبة، فيما أسفر الحادث عن إصابة الطالبة بجرح سطحي في الجانب الأيمن من البطن وجرح آخر في اليد اليسرى، وتم نقلها على الفور إلى أحد أسرة المستشفى الجامعي، وهناك تمت الإجراءات الطبية اللازمة ورتق الجروح، حيث استقرت حالة الطالبة التي كانت في كامل وعيها داخل إحدى الغرف في مستشفيات جامعة الزقازيق لحين تمام تعافيها ومغادرتها المستشفى.

البلاغ

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بشأن ما تبلغ من الأمن الإداري في مستشفيات جامعة الزقازيق بشأن التحفظ على المدعو «محمد» طالب في الفرقة الرابعة في كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق؛ على خلفية اتهامه بالتعدي بواسطة سلاح أبيض على زميلة له في نفس الفرقة والكلية تُدعى «مريم» داخل أسوار مستشفيات الجامعة. بالانتقال والفحص جرى ضبط الطالب المتهم، فيما بينت المعلومات الأولية أن الطالب المتهم زميل المجني عليها وكانت خلافات قد نشبت بينهما جراء رفضها محاولاته الارتباط بها.

نقلت الطالبة المصابة فور الواقعة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، حيث تلقت الإسعافات اللازمة لقاء إصابتها في بطنها ويدها اليسرى، فيما تحرر عن ذلك محضر بالواقعة المؤسفة، وجرى التحفظ على المتهم تحت تصرف النيابة العامة.

قائمة الاتهامات التي يواجهها الطالب المتهم تضم؛ الشروع في قتل زميلته المجني عليها «مريم» وحيازته سلاح أبيض في غير الأحوال المصرح بها من الناحية القانونية، فيما قررت النيابة العامة حبس الطالب المتهم على ذمة التحقيقات لمدة أربعة أيام مع مراعاة التجديد له في الموعد القانوني.

اقرأ أيضا :


 

;