أبو شقة: نعيش العصر الذهبي للشباب والاستثمار الرياضي توجه استراتيجي‎

المستشار بهاء ابوشقه وكيل اول مجلس الشيوخ
المستشار بهاء ابوشقه وكيل اول مجلس الشيوخ

أكد المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، بأن المرحلة الحالية هي العصر الذهبي للشباب، ولابد من بيان خطط وزارة الشباب والرياضة، حول جهودها في مجال الاستثمار الرياضي.

وقال أبو شقة إن الرياضة ليست مجرد نشاط ترفيهي وإنما أساس من أسس بناء الانسان النفسي والبدني، ودول العالم الان تتجه نحو الاستثمار الرياضي والاستثمار في المنشآت الرياضية واعتباره نشاطا اقتصاديا يحقق أرباح وهو توجه استراتيجي هام للدولة المصرية.

وتساءل أبوشقة في كلمته في الجلسه العامة اليوم المخصصة لمناقشة طلب مناقشة عامة، مقدم من النائب زين الإطناوي، وعشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

وطالب أبوشقة باستيضاح من الحكومة والشباب والرياضة عن ماهو الفرق بين مراكز التنمية الشبايبة  والمراكز والهيئات الشبابية، مؤكدا أن موضوع المناقشة اليوم يتصل ويرتبط ارتباطا وثيقا بتفعيل المادة 82 من الدستور والتي تؤكد على أن تكفل الدولة رعاية الشياب والنشء وتعمل علي اتشاف مواهبهم ورعايتهم وتمكينهم من الحياة العامة.

ولفت أبوشقة إلى أن موضوع المناقشة ياتي تفعيلا لاستراتيجية الرئيس في توفير تفعيل الرعايه الكامله للشباب، ونستيطع أن نقول إن جهود وزارة الشباب والرياضه ملحوظه وملموسة في هذا الشان خاصة بعد أن صدر 218 لسنة 2019  وكذلك القانون رقم 7 لسنة 2020 الخاص بمراكز التنميه الشبابية، وعرف وحدد أهداف تهدف إلى تقديم مجموعه من الخدمات لأعضائها بغية اكتشاف ممارسة أنشطتهم الرياضية والفنية.

وأشاد أبو شقة بجهود الدولة  في الاهتمام بالشباب في هذه المجال تم التعاون بين وزارة الاتصالات من خلال تفعيل دور مراكز التنمية الرقمية بمراكز التنميه الشبابية، عن طريق نشر الوعي في المجال التكنولوجي في هذه المجال.