من الأعماق

«المفرمة».. فضيحة داخل الأمم المتحدة ! .. هل تمسك إسرائيل ذلة على الأمم المتحدة ؟ 

الكاتب الصحفي جمال حسين
الكاتب الصحفي جمال حسين

 لماذا يتعمد قادتها إهانة هذه المنظمة الأممية العالمية وامينها العام جوتيريش بافظع الالفاظ ؟ 
لماذا لا تحترم اسرائيل قرارات الامم المتحدة وتتلاعب بميثاقها ومعاهداتها الملزمة للجميع ؟ 
لماذا لا تتدخل امريكا لانقاذ الامم المتحدة من الاستهداف الاسرائيلي وتعيد اليها كرامتها وكبريائها ؟ 
هذه التساؤلات قفزت الى ذهني وانا أشاهد عبر شاشة التلفزيون  منذ يومين ذلك التصرف الغريب الذي ارتكبه جلعاد إردان مندوب اسرائيل الدائم بالأمم المتحدة عندما وقف يوجه سيلا من السباب والشتائم للامم المتحدة وللدول التي وافقت على القرار التاريخي بأغلبية ١٤٣ دولة بمنح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
فوجيء العالم كله بمندوب اسرائيل لدى الامم المتحدة يخرج من حقيبته الدبلوماسية " مفرمة " زجاجية مخصصة لفرم الاوراق ويقوم في سابقة من نوعها بتشغيلها امام الجميع داخل القاعة لتمزيق ميثاق الامم المتحدة !!
من اين استمد جلعاد هذه القوة والتجبر والبلطجة والبجاحة ليفعل ذلك داخل مقر الامم المتحدة ؟ وكيف نجح في تهريب هذه " المفرمة " الى داخل القاعة رغم الاجراءات الامنية المشددة للغاية في الدخول للامم المتحدة والتي شهدتها بنفسي اثناء دخولي مقر  الامم المتحدة ضمن وفد رؤساء التحرير المرافقين للرئيس عبدالفتاح السيسي الى نيويورك قبل ٧ سنوات ؟ 
لم يكتفي جلعاد اردان مندوب اسرائيل بذلك بل وجه سيلا من الشتائم والسباب للأمم المتحدة وأمينها العام أنطونيو جوتيريش واتهمها انها أصبحت معادية للسامية وتشجع الإرهاب وقال انه مزق ميثاق الأمم المتحدة لانها هيئة وقحة فتحت ابوابها لمن وصفهم بالجهاديين الذين يرتكبون الإبادة الجماعية لإقامة دولة إسلامية !!
قال ان هذا اليوم سيكون عار على الأم المتحدة التي تأسست في أعقاب القتل المنهجي لستة ملايين يهودي في المحرقة النازية ومع ذلك تصوت لصالح فلسطين !!
نسي مندوب اسرائيل في الامم المتحدة ان بلادة ارتكبت ولا زالت ترتكب اكبر عملية ابادة في حق المدنيين الفلسطينيين بقصف وحشي بالاف الاطنان من المتفجرات 
الحقيقة لم تكن هذه المرة الاولى التي تتعرض فيها الامم المتحدة وجوتيريش للاضطهاد والارهاب من ببل قادة اسرائيل في محاولات مستميتة منهم لاثنائه عن قول الحق ..وزير الخارجية الإسرائيلي طالبه من قبل بالاستقالة فورا معتبرا أنه ليس أهلا لقيادة المنظمة الدولية لانه شهد في مجلس الامن بإن هجمات حماس لم تأت من فراغ ولا تبرر لإسرائيل القتل الجماعي 
القاصي والداني يعلم ان سياسة الاستقواء والبلطجة التي تمارسها اسرائيل ضد الجميع لم تكن لتحدث الا بدعم كامل من امريكا تحت ضغط اللوبي الصهيوني الذي يتحكم في صناعة القرار الامريكي .. لكن هل تتحرك ١٤٣ دولة تعرضت للسباب والشتائم لمجرد انها وافقت على قرار الامم المتحدة لصالح فلسطين وهل يتقدمون باحتجاج رسمي على اهانة اسرائيل لهم ؟
أشك في ذلك !!