تأجيل محاكمة 9 متهمين لتورطهم في أحداث شغب بالمنيا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أجلت محكمة جنايات المنيا، اليوم، جلسات إعادة محاكمة أربعة متهمين، سبق معاقبتهم بالسجن المشدد، ما بين 3-15 سنة، لتورطهم في إحداث شغب وحرق، واقتحام مركز شرطة مطاي، وقتل نائب المأمور، عقب فض اعتصام رابعة العدوية عام 2013، لليوم الثالث من دور شهر يونيه المقبل، لحين وصول تقرير الفحص الفني للفيديوهات المحرزة بالقضية، وسماع مرافعات الدفاع.

تحرير 177 محضرًا للمخالفين لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء 

كما أجلت المحكمة، جلسات إعادة محاكمة 5 متهمين، سبق معاقبتهم بالسجن المشدد، ممد تتراوح ما بين 3-15 سنة، لتورطهم في أحداث شغب وحرق، واقتحام مركز شرطة مطاي، وقتل رقيب شرطة إلى دور شهر يونيه، للمرافعة.

وعقدت هيئة المحكمة، جلستها اليوم، برئاسة المستشار صلاح الشربيني، وعضوية المستشارين مصطفي عبدالعظيم رحيل، واحمد محمد صالح، وأمانه سر مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني، واستعرضت قرارها السابق، في 3 مارس الماضي، بالتأجيل لحين وصول التقرير الفني لفحص الفيديوهات الخاصة بمركز شرطة مطاي، ونظرا لعدم وصوله، قررت هيئة المحكمة التأجيل لجلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيه، لحين وصول تقرير الفحص الفني للفيديوهات المحرزة بالقضية، وسماع مرافعات الدفاع. كما قررت تأجيل جلسات محاكمة متهمين شغب العدوه لذات الدور للمرافعة.

كانت محكمة جنايات المنيا، قد سبق أن عاقبت 380 متهما ما بين 3-15 عاما، ما بين غيابي وحضوري، لاتهام بالقيام بأعمال الشغب، واقتحام وحرق مركز شرطة مطاي، وقتل نائب المأمور، عقب فض اعتصام رابعة العدوية، عام 2013، وقد تم القبض على المتهمين الأربعة ، وإعادة إجراءات محاكمتهم .

كما سبق معاقبة 680 متهما في أحداث العدوة، بالسجن المشدد ما بين 3-15 سنة، وقد تم القبض علي المتهمين وإعادة إجراءات محاكمتهم.