انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لامتحانات النقل اليوم دون شكاوى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام سير امتحانات النقل اليوم السبت في  اليوم الثالث لبدء الامتحانات، وسارت جميع الامتحانات وسط جو من الهدوء بجميع الإدارات، واستقبلت الإدارات التعليمية العشر في الصباح الباكر مندوبي استلام مظاريف أوراق الأسئلة المغلقة الخاصة بجميع الصفوف والمراحل تمهيداً لفتحها قبل بدء الامتحان.

تموين دمياط تواصل جهودها لمتابعة الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز

وتم التأكيد على وضع أختام المدارس على الأوراق الامتحانية، وإتمام عملية العد والتوزيع على جميع اللجان داخل كل مدرسة بكل دقة.

وأشار حسن الى أنه  أنه تم توجيه مديري عموم مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالمرور على جميع اللجان، وتكليف المتابعين بالمراحل التعليمية المختلفة بالمرور على مقار لجان الامتحانات قبل الامتحانات، والتأكد من نظافة الفصول والمقاعد ومراعاة التباعد واستغلال كافة الفراغات داخل كل مدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالب فقط، مع توفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات، وإزالة أي معوقات داخل كل اللجان، والتأكد من إعلان الجداول في أماكن ظاهرة للطلاب، وكشوف المناداة لكل لجنة، وبيان باللجان والأدوار بكل مدرسة.

كما أكد "حسن" أيضاً أنه تم التشديد من اصطحاب التليفون المحمول حتى لو مغلق، والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن، مؤكداً على عملية التصحيح أول بأول لكل مادة عقب انتهاء الامتحان منها، والحرص على إعطاء كل طالب حقه، تحقيقا لصالح الطلاب.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بضرورة الاستمرار في تنظيم المراجعات النهائية المجانية ومراجعات ليلة الامتحان للمرحلتين الإعدادية والثانوية علي مستوى الادارات التعليمية العشر تنفيذ للكتاب الدوري رقم 13 بتاريخ 15/4/2024.

 وتابع حسن من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بحضور عبدالفتاح عبده مدير عام التعليم العام سير الامتحانات بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة، والتأكيد من سيرالامتحانات  في جميع اللجان دون وجود أي صعوبات أو شكاوى.

الجدير بالذكر أن الصفوف الرابع والخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية تؤدي اليوم امتحانات مادتي الدراسات الاجتماعية، والمهارات المهنية، أما الصف الأول والثاني الإعدادي، فيؤديان اليوم مادتي الدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية، فيما يؤدي الصف الأول والثاني الإعدادي المهني، الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية، والتربية الدينية ، ويؤدي الصف الأول والثاني والثالث والرابع التجاري والفندقي، والصناعي، والصفين الأول والثاني الزراعي، اليوم الامتحان في مواد مختلفة تبعاً لتخصصاتهم، ووفقا للجدول المعلن.