استمرار توافد المواطنين على المركز التكنولوجي بكفر الزيات لتقديم طلبات التصالح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية لليوم الثالث على التوالي استمرار توافد المواطنين بأعداد كبيرة على خيمة تلقى طلبات التصالح الجديدة التي انشأئها مجلس مدينة كفرالزيات وذلك بعد فتح باب تلقى الطلبات للتصالح  مرة أخرى وفق تعديلات القانون الأخيرة.

وتابع قام عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات، تواجد وانتظام العمل في تلقي طلبات المواطنين من داخل الخيمة المقامة لاستقبال و فرز طلبات التصالح تيسيرا عليهم  قبل تقديمها داخل المركز التكنولوجى الجديد بمبنى رئاسة مركز ومدينة طنطا .

كما تفقد انتظام سير العمل فى استقبال طلبات المواطنين  كما هو مخطط له وحسب القواعد المنصوص عليها والتي سبق  تدريب  العاملين  بمركز ومدينة كفرالزيات عليها  بدون عوائق او مشكلات وكذلك  الاستماع لشكاوى المواطنين المترددين على خيمة التصالح وذلك بحضور علاء بهنسي وتامر شواره نواب رئيس مدينة كفرالزيات 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أكد استمرارالمتابعة  لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي.

 جاء ذلك خلال متابعته لتوافد المواطنين لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية ب 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة في ثالث  أيام التصالح ، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا .

اقرأ أيضا| استمرار الإقبال على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء بدمياط

وتابع رحمي الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين، موجها  بتذليل أي عقبات أمامهم لنهي الإجراءات المتعلقة بالتصالح
 مشيرا الى تقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي،
 كما وجه محافظ الغربية بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام ، مؤكدًا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حي على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

كما تابع محافظ الغربية سير العمل في مركز البنية المعلوماتية المكانية بالديوان العام ومراجعة  شهادات البيانات الخاصة بالتصالح والتي تشمل اسم صاحب الشأن، والرقم القومي، وبيانات العقار والإحداثيات، وكروكي وصور فوتوغرافية وصور فضائية بالموقع. لتحديد مدي خضوع المبني او المنشات للتصالح من حيث زمن البناء خلال الفترة الزمنية التي حددها القانون من عدمه .

وناشد المحافظ المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية المتواجدة داخل مختلف أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة مشيرا الى انه تم وضع بنرات إرشادية بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة في أماكن ظاهرة تتضمن الاجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة ، فضلا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين.