أبرزها كلمة الوزير في عيد العمال.. حصاد «العمل» خلال 7 أيام| إنفوجراف 

 وزير العمل
وزير العمل

أصدرت وزارة العمل اليوم السبت إنفوجرافًا بنشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، حيث ألقى وزير العمل حسن شحاتة كلمة خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رصد خلالها جهود الوزارة خلال عام.

وأطلق الوزير 8 وحدات تدريب مهني متنقلة، إلى 8 محافظات، للمشاركة في خطة التدريب المهني، وتأهيل الشباب  على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك في نطاق مدن وقرى المبادرة الرئاسة "حياة كريمة" .

اقرأ أيضا: إنفوجراف.. «العمل» تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة

وأصدرت وزارة العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية ،التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص .

وأصدرت الوزارة تقريرًا يوضح دور وأهداف ونشاط صندوق إعانات الطوارئ للعمال منذ تأسيسه حتى الآن،وذلك بعد توجيهات الرئيس السيسي بزيادة "الحد الأدنى لإعانات الأجور".

كما شاركت مصر، في فعاليات أعمال الدورة 50 لمؤتمر العمل العربي،التي نظمتها منظمة العمل العربية، وذلك بالعاصمة العراقية بغداد، والمنعقدة برئاسة وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي.. واستمرت مديريات العمل بالمحافظات فى تنفيذ خطة الوزارة بشأن تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل،وتوفير فرص العمل تنسيقا مع القطاع الخاص، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتفتيش على المنشأت لتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل.

وأعلن  وزير العمل عن أن يوم الأحد، الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين، الموافق 6 مايو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل.