ضبط فسيخ مجهول المصدر وغير صالح في حملة تموينية بالإسكندرية

 فسيخ مجهول المصدر
فسيخ مجهول المصدر

وجه المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، الإدارات التموينية الفرعية بتشديد الرقابة على أسواق الأسماك المملحة وضبط السلع مجهولة المصدر .

وقامت إدارة التجارة الداخلية بالمديرية برئاسة أحمد عبد الحميد مدير التجارة الداخلية وباكينام مصطفى وسالي أنور مفتشي الإدارة بشن حملة موسعة على أسواق الأسماك المملحة والتي أسفرت عن تحرير عدد ٤ محاضر حيازة أسماك مملحة مجهولة المصدر والتحفظ على ٤٦٠ كجم فسيخ وتحرير عدد ٣ محاضر عدم اعلان عن أسعار الأسماك المملحة.

اقرأ أيضاً .. في شم النسيم| روشتة تناول الفسيخ والرنجة

وفي نفس السياق قامت إدارة تموين شرق برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة وإشراف الدكتورة أماني الجزار رئيسة الرقابة بالاشتراك مع مفتشي الأغذية بالصحة بشن حملة تموينية على الأسواق والتي أسفرت عن تحرير محضر إعدام ٨ كجم أم الخلول وذلك لحظر بيعها وتجمعيها في هذه الفتره من العام بالمخالفه للقانون الخاص بالأمراض المعدية، كما تم سحب عينات من فسيخ مملح من المحلات والباعه الجائلين وتم التحفظ على 58 كجم فسيخ مملح للشك في تغير خواصها البكترلوجية.

كما قامت الحملة بتحرير عدد ٤ محاضر عدم إعلان عن الأسعار وتحرر ٥ محاضر عدم حمل شهادات صحية وتحرير ٤ محاضر عدم توافر اشتراطات صحية وتحرير محضرين عدم حصول حصول علي رخصة بائع متجول وتحرير محضر اعدام ١٠ كجم رنجه وذلك لحظر بيعها مع الباعة الجائلين.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.