أجواء شم النسيم «آخر طراوة»

استعدادات مكثفة لاستقبال الزائرين بالحدائق والمتنزهات فى شم النسيم
استعدادات مكثفة لاستقبال الزائرين بالحدائق والمتنزهات فى شم النسيم

«الجو بديع والدنيا ربيع».. بهذه الكلمات غنت السندريلا سعاد حسنى، احتفالاً بـ أعياد الربيع وجمال الأجواء فى هذه الأيام.

وبشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بانخفاض فى درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة بقيم تتراوح من درجتين إلى ٤ درجات على بعض المحافظات.

اقرأ أيضًا| 25 مليار جنيه استثمارات حكومية في منظومة المخلفات الصلبة

وتتوقع الهيئة، بداية الانخفاض غداً، حيث تنخفض درجات الحرارة بقيمة درجتين على القاهرة الكبرى والوجه البحرى لتسجل ٣٠ درجة، وتستقر درجات الحرارة فى هذا النطاق حتى يوم الاثنين القادم، وتسجل السواحل الشمالية ٢٤ درجة بانخفاض درجة واحدة عن اليوم، وتسجل يوم الاثنين ٢٣ درجة أى بانخفاض درجتين، وشمال الصعيد يسجل ٣٢ درجة بانخفاض ٣ درجات عن اليوم، وتستقر فى ذلك النطاق حتى يوم الاحتفال بشم النسيم. وأتمت الحدائق والمتنزهات بالمحافظات، استعداداتها لاستقبال شم النسيم .  ورفعت شواطئ الإسماعيلية، درجة الاستعداد القصوى لاستقبال الأعداد الكبيرة، التى ترغب فى قضاء هذا اليوم على الشواطئ التى تكتظ بزوارها من المحافظات المجاورة للاستمتاع بالأجواء الساحرة على الشاطئ.

وفى القليوبية، أكد المحافظ، عبد الحميد الهجان، رفع درجة الاستعدادات القصوى والطوارئ بكافة المديريات الخدمية لاستقبال شم النسيم وأعياد الإخوة  المسيحيين. وأوضح المهندس خالد إبراهيم، مدير عام رى القناطر الخيرية، أن حدائق الرى بالقناطر، استعدت لاستقبال المحتفلين من خلال 9 حدائق، شهدت أعمالاً  تطويرية خلال الأعوام الماضية. وأضاف أنه وفقا لتوجيهات د. هانى سويلم،  وزير الموارد المائية والرى، سيتم افتتاح أبواب 9 حدائق أمام الزائرين فى التاسعة صباحاً، كما تم رفع حالة الطوارئ بإدارة وتشغيل وصيانة الحدائق ومنع الإجازات للعمل على راحة الزوار.

وكثفت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية ، الحملات الرقابية على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها للتأكد من الاشتراطات الصحية وصلاحياتها للاستخدام الآدمي، كما سيتم الدفع بسيارات الإسعاف فى أماكن التجمعات والحدائق العامة تحسباً لحدوث أى حالات تسمم، كما تم تجهيز فرق الإنقاذ للتعامل مع أى حالات طارئة.