25 مليار جنيه استثمارات حكومية في منظومة المخلفات الصلبة

آمنة خلال اجتماعه مع د. ياسمين فؤاد لمتابعة ظومة المخلفات الصلبة
آمنة خلال اجتماعه مع د. ياسمين فؤاد لمتابعة ظومة المخلفات الصلبة

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة والمحافظات يعملان على إحداث تغيير حقيقى فى مستوى النظافة يشعر به المواطن وخاصةً فى ظل مشروعات البنية الأساسية بالمنظومة خلال السنوات الماضية التى بلغت تكلفتها حوالى 25 مليار جنيه كاستثمارات للدولة بالإضافة إلى تمويل بعض شركاء التنمية لعدد من المشروعات المرتبطة بالمنظومة فى عدد من المحافظات ضمن برامج المنظومة المختلفة من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة «ثابتة ومتحركة» وشراء معدات ورفع وإزالة ملايين الأطنان من التراكمات التاريخية للمخلفات بما يساهم فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمتابعة المستجدات المتعلقة بتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة بعدد من المحافظات.

اقرأ أيضا | تطوير معامل الحاسب فى 3 آلاف مدرسة ومراجعة مناهج تكنولوجيا المعلومات

وأوضحت وزيرة البيئة أن الاجتماع تناول استعراض الوضع التنفيذى لمشروعات البنية التحتية من محطات وسيطة ومصانع معالجة وتدوير ومدافن صحية ومعدات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، ونسب التنفيذ الكلية وتقييم تنفيذ المنظومة منذ إقرارها حتى الآن، والمستهدفات الفترة القادمة، وأيضًا الوضع الراهن لإشراك القطاع الخاص فى خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، وطرح مصانع التدوير للمستثمرين.