رئيس اتحاد نقابات العمال: نشكر الرئيس لدعم القطاع الخاص وإقامة مشروعات كثيفة العمالة

محمد جبران
محمد جبران

أكد محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن بناء الدول يتطلب الوقت والجهد والصبر والتخطيط لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.. وقال جبران فى كلمته خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى - «إن بناء الدول لا يتم بين عشية وضحاها بل يتطلب الوقت والجهد والصبر والتخطيط أن يقودنا الأمل دائمًا إلى مستقبل أفضل وواعد لنا وللأجيال القادمة، وألا نفقد هذا الأمل أبدًا مهما كانت الضغوط والتحديات، فهذا هو أملنا وثقتنا فى مصر أن تسير فى طريقها بعزم وإرادة».. وأضاف أنه لا يدرك حجم التحديات إلا جنود مصر الأوفياء، مقدمًا التحية لجيش مصر العظيم الذى أنقذ كيان الدولة المصرية من قوى الشر والظلام، كما وجّه التحية لرجال الشرطة البواسل الذين دافعوا بأرواحهم ضد من حاولوا طمس هوية هذا الوطن وخططوا لنشر الخراب والظلام بين ربوعه.

وشدد على أن عمال مصر يقفون خلف القيادة السياسية صفًا واحدًا مؤيدين لموقف مصر الثابت والداعم للشعب الفلسطينى بكل الصور وحقه فى إقامة دولة مستقلة على أرضه، ويرفضون فى الوقت ذاته الممارسات الوحشية وأعمال الإبادة الجماعية لهذا الشعب.. وأضاف: «لقد أخذنا على عاتقنا تحويل خطاب الرئيس السيسى فى عيد العمال الماضى إلى دستور ومنهج عمل، نبدأه بالشكر والتقدير على ما تحقق من افتتاح العديد من المنشآت الصناعية ونأمل باستكمال باقى المشروعات وإنشاء المزيد منها لاستيعاب ملايين من الأيدى العاملة».

اقرأ أيضًا| «الأخبار» مع الطلاب في اختبار «توفاس» الدولي للرياضيات

وأعرب عن شكره للرئيس السيسى على دعم القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية لإقامة مشروعات كثيفة العمالة وتوطين الصناعات العملاقة وزيادة المكون المحلى لدعم الصناعات الوطنية ومنها مصنع الغزل والنسيج بتكلفة مليارى جنيه؛ لتعود الريادة لمصر فى هذا المجال.. وقال إن عمال مصر يأملون فى أن يصدر قانون العمل الجديد فى الدور التشريعى القادم ليحقق الاستقرار فى سوق العمل ويحقق التوازن المطلوب بين حقوق العمال ومصالح أصحاب الأعمال، الأمر الذى يؤدى إلى دفع عجلة التنمية. 

وقال: «لقد وفيتم دائمًا بعهدكم لعمال مصر وكنتم سندًا لهم ولحقوقهم متمسكًا بما أنجزوه من مكتسبات وتوحدت قلوبهم على الوقوف صفًا واحدًا لدعم مسيرة التنمية وللبناء فى الجمهورية الجديدة وفى ظل ما تشهده المنطقة من حروب واضطرابات».

وعاهد جبران - فى ختام كلمته - الرئيس السيسى، على أن يبذل عمال مصر المزيد من الجهد والعرق، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية لتنعم مصر بالرخاء والاستقرار تحت قيادته، داعيًا الله أن يحفظ الرئيس السيسى حاميا لمصر محققًا لأملها فى التقدم والازدهار، وأن يدوم لها قائدًا وزعيمًا.