النائب أحمد قورة: زيارة أمير الكويت تعزز العلاقات وتدعم الشراكة بين البلدين

الرئيس السيسي خلال استقباله صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
الرئيس السيسي خلال استقباله صاحب السمو أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

قال النائب أحمد عبد السلام قورة- عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن زيارة أمير الكويت- الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إلى مصر اليوم الثلاثاء، في أول زيارة رسمية له منذ توليه السلطة تاريخية وتعكس العلاقات القوية والأخوية بين البلدين الشقيقين، كما أنها تؤكد على وحدة الرؤى بين الزعيمين الشقيقين في مختلف القضايا الإقليمية والعربية.

هذا ولفت النائب أحمد قورة، إلى إنه خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، شهدت العلاقات المصرية الكويتية زخمًا كبيرًا، لا سيما في ظل العلاقات القوية والتاريخية بينهما، حيث ازدادت تلك العلاقة رسوخًا ومتانةً في ظل رعاية الرئيس السيسي وأمير الكويت.

اقرأ أيضا| جذورها تمتد لأكثر من 100 عام.. العلاقات المصرية الكويتية شراكة اقتصادية متكاملة| تقرير

وأوضح عضو مجلس النواب، أن لقاء الرئيس السيسي وأمير الكويت سيدعم ويعزز التعاون بين البلدين في إطار العلاقات المتميزة الراسخة والقائمة على الأخوة والمحبة بين الدولتين سواء على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وحدة الموقف العربي لمواجهة الأزمات   

وأشار«قورة»، إلى أن تعميق التعاون بين البلدين الشقيقن والكبيرين أضحى غاية في الأهمية في ظل ما تعاني منه المنطقة من مخاطر وتحديات كبيرة تستدعي ضرورة وحدة الموقف العربي لمواجهة الأزمات، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات تكتسب أهمية كبيرة نظرًا للتحديات الجسام التي تعصف بالعالمين العربي الإسلامي، وتؤكد أهمية العمل العربي المشترك للتصدي لتلك التحديات، ومواجهة التهديدات التي تهدد مستقبل المنطقة، والتي تتطلب العمل على تعزيز المصالح المشتركة في شتى المجالات.

مصر في قلوب الكويتيين   

وأثنى عضو مجلس النواب، على العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والكويتي، والقائمة على المحبة والود المتبادل من منطلق الأخوة والعروبة، كما تحظى الجالية المصرية المتواجدة في الكويت باهتمام ورعاية كبيرين من جانب القيادة والشعب الكويتي، وقد كانت مصر وستظل في قلوب الكويتيين الذين يكنون لها كل معاني التقدير وعواطف المحبة ومشاعر العرفان وفاءً للعلاقات الطيبة بين البلدين، وتقديرًا للدور المصري الذي سيبقى محفورا أبد الدهر في عقولهم وذاكرتهم.

تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين    

وأعرب النائب أحمد قورة، عن تفاؤله من زيارة أمير الكويت التي ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن أنها تدعم الشراكة بين البلدين، مثمناً دور الكويت في الوقوف إلى جانب مصر والقرار المصري في العديد من المواقف التاريخيه التي عبرت عنها شهامه حكام الكويت على مر التاريخ.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، قد استقبل اليوم الثلاثاء صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح- أمير دولة الكويت، والتي تُعدّ أول زيارة رسمية لسموه إلى مصر بعد توليه منصبه أميراً لدولة الكويت الشقيقة.. يأتي ذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية الراسخة والثنائية الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت وشعبيهما الشقيقين، وتعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بينهما، وتلبية للدعوة الموجهة من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي إلى شقيقه سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

مباحثات ثنائية   

هذا وعقد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وأخيه سمو أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة موسعة ضمت أعضاء الوفدين، شهدت تناولاً معمقاً للعلاقات الثنائية بين مصر والكويت، وإشادة متبادلة وتقديراً لعمق وقوة تلك العلاقات الثنائية الوثيقة بينهما على مختلف المستويات الرسمية والشعبية، وما شهدته من تضامن كامل عبر مختلف المحطات المحورية والفارقة، على نحو برهن بوضوح على التزامهما المتبادل بضمان وحماية أمن ومصالح بعضهما البعض، وحرصهما الراسخ على حماية الأمن العربي المشترك باعتباره كلاً لا يتجزأ.