مجلس جامعة سوهاج يحدد موعد امتحانات نهاية العام

الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج

ترأس الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مجلس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب اشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات. 

اقرأ أيضا| «طب سوهاج» تحتفل بتخريج الدفعة الـ 28 وتعيين 233 خريجًا  

واستهل المجلس جلسته، بإرسال برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة توليه فترة رئاسية جديد.

وقال النعماني، إن المجلس وافق عدد من القررات المهمة ومنها تحديد مواعيد بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وذلك اعتباراً من السبت الموافق ٢١ مايو ٢٠٢٤، كما وافق على تعيين المعيدين بالأقسام الإكلينيكية بكلية الطب البشري من بين أوائل الدفعة عام ٢٠١٨-٢٠١٩، والذي تنتهي فترة عملهم بالمستشفي الجامعي خلال أشهر يونيو، يوليو، أغسطس ٢٠٢٤.

وأوضح النعماني، أنه تمت الموافقة علي إعتماد لائحة برنامج ( نظم المعلومات المكتبية برنامج خاص بمصروفات)، بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، و الموافقة على عقد المؤتمر العلمي الأول لكلية الصيدلة في نهاية شهر أكتوبر ٢٠٢٤، تحت عنوان" آفاق جديدة للعلوم الصيدلية والتنمية الدوائية المستدامة".

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعة تمت الموافقة على إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة"وحدة إدارية " واعتماد تشكليها ونظام العمل بها، و قبول ٢٠ دراجه هوائية مقدمة منحة من وزارة البيئة للجامعة، وذلك ضمن مسابقة "صحتنا في كوكبنا".

وأضاف رئيس الجامعة، أنه وافق المجلس على قيام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتنفيذ عدد من القوافل التوعوية بالقري التي تنتشر فيها الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إلى جانب تنفيذ عدد من الندوات التوعوية للطلاب داخل الكليات عن مكافحة وضع الهجرة غير الشرعية و الإتجار بالبشر، بالإضافة إلى الموافقة علي عقد ورش عمل تحت عنوان "تطور طرق تربية سلالة الأغنام السوهاجي كسلالة واعدة للأغنام للتربية في سوهاج وصعيد مصر بين والتحديات والمستقبل" خلال شهر مايو القادم.