ضبط لحوم غير صالحة في أسيوط وتحرير 71 مخالفة للمخابز المخالفة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة تفتيشية علي الأسواق والمخابز ومتابعة الصلاحية ومخازن المواد الغذائية ومحلات الجزارة أسفرت عن ضبط أحد الأشخاص بناحية النخيلة مركز أبوتيج يقوم بذبح عجلة بقري بفحصها تبين وجود خراربج وتقرحات وتنبعث منها روائح كريهة تزن 80 كيلو جرام.

كما تم ضبط عدد 2 عجل بقري كان المتهم يقوم باتخاذ إجراءات ذبحهما وهما في حالة إعياء شديد ولا يرجى علاجهما طبقًا لفحص دكتور الطب البيطري وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وتم تحرير 16 تقرير إثبات حالة للمخابز بمركز أبنوب وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القانونية وعدم نظافة أدوات العجن وعدم إعطاء بون فضلًا عن تحرير عدد 5 جنح للمخابز السياحية والفينو لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تم تحرير عدد 35 تقرير إثبات حاله للمخابز بمركز ديروط وذلك لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات القانونية وعدم نظافة أدوات العجن وعدم إعطاء بون صرف خبز وتحرير 15 جنحة وذلك لبيع خبز سياحي أزيد من السعر وكذلك بيع فينو أزيد من السعر وبيع سجائر أزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط باستمرار الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة وتكثيف الرقابة لضبط الأسوق والاطمئنان على صحة الغذاء المطروح ومراعاته لكافة الاشتراطات  الصحية والبيئية حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ على سلامة المواطنين.

  اقرأ أيضا|تموين الإسماعيلية: تحرير 78 محضرًا خلال حملات على المخابز والمحال والأسواق