رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي

رئيس الاتحاد المصري للجودو
رئيس الاتحاد المصري للجودو

رحب مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو  بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وسيتني رانديانا رئيس الاتحاد الأفريقي للجودو ورئيس الاتحاد الدولي للعبة وذلك خلال افتتاح بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقامة في مصر.

وتستضيف مصر بطولة إفريقيا للجودو في الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 24 إلى 27 إبريل الجاري بمشاركة 35 دولة.

وتمنى مرزوق خلال كلمته في حفل افتتاح البطولة التوفيق لجميع المشاركين بالبطولة معربًا عن سعادته البالغة باستضافة هذه البطولة المهمة على أرض مصر متابعا أن إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي.

أضاف مرزوق أنه يتوقع أن تخرج بالبطولة بشكل يليق بمصر وتمنى للجميع مشاركة جيدة وإقامة سعيدة في مصر.

يذكر أنه يشارك في البطولة 35 دولة من بينها أنجولا، الجزائر، بوتسوانا، بنين، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، النيجر، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، جنوب أفريقيا، توجو، تونس، تنزانيا، زامبيا، ومصر.

تحظى هذه البطولة بأهمية كبيرة نظرًا لكونها تعد بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 700 نقطة. ويعتمد نظام التأهيل في رياضة الجودو لأولمبياد باريس على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، مما يتطلب جهودًا كبيرة وتحقيق النجاح في عدد كبير من البطولات للحصول على فرصة التأهل للأولمبياد.

بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو