دبلوماسي روسي: نقل صواريخ «أتاكمز» الأمريكية إلى أوكرانيا لا يمكن تبريره

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن النقل "الخفي" لصواريخ أتاكمز الباليستية بعيدة المدى الأمريكية إلى أوكرانيا لا يمكن تبريره لأنه يزيد من التهديدات الأمنية لشبه جزيرة القرم ومناطق روسية أخرى.

وأضاف أنتونوف، في تعليق تم نشره على قناة السفارة على تطبيق تليجرام: "أكد المسئولون المحليون حقيقة إرسال أسلحة خطيرة للغاية إلى كييف.. من الواضح أن نقل أنظمة أتاكمز إلى نظام الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يزيد من التهديد لأمن شبه جزيرة القرم، بما في ذلك سيفاستوبول والمناطق الروسية الجديدة والمدن الروسية الأخرى".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية. 

◄ اقرأ أيضًا | الرئيس البيلاروسي يتوقع المزيد من توسع «الناتو» وتشكيل حزام من الدول غير الصديقة حول روسيا وبيلاروس

وانتقد الدبلوماسي الروسي تأكيدات الولايات المتحدة بأن الجيش الأوكراني وعد بعدم استخدام الصواريخ ضد أهداف في روسيا ووصفها بأنها "ساخرة بشكل خاص".

وتساءل: "من الذي ينبغي أن يطمئنه مثل هذه الأكاذيب؟ كيف يمكننا أن نتجاهل الهجمات العديدة التي نفذتها كييف؟ الضربات القاتلة على المستشفيات والمدارس ورياض الأطفال والجسور، بل وحتى على جنودهم؟".

وأشار إلى أن القوات الروسية أسقطت بالفعل العديد من صواريخ أتاكمز وستواصل القيام بذلك، مضيفا "لا هذه الصواريخ ولا الأسلحة الأخرى يمكن أن تساعد في هزيمة الاتحاد الروسي".