الرئيس السيسي يعلن افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية

الرئيس السيسي يعلن افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية
الرئيس السيسي يعلن افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية، حسبما أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

اقرأ أيضا|أحمد السقا يقدم فيلما تسجيليا بانطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية

ويشارك في البطولة بنسختها الأولى 11 دولة عربية وهم ( مصر - ليبيا - قطر - الجزائر - الكويت - تونس - سوريا – العراق - السعودية – الأردن – الإمارات ) .

 

وتم الإعداد والتجهيز لفعاليات البطولة وفقاً للمعايير الدولية والإجراءت التنظيمية لمثل تلك المسابقات مع توحيد الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة للمساهمة في ظهور البطولة بالشكل الذي يعبر عن مكانة الدولة المصرية وقدرتها على إستضافة كبرى البطولات الرياضة على كافة المستويات وهو ما تحقق بالفعل.

 

ورحب الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الإتحاد المصرى للفروسية بالفرق المشاركة متمنياً أن تكون البطولة فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضى بين كافة الفرسان المشاركين بالبطولة.

من جانبه أشاد العميد الركن دكتور يوسف دسمال الكوارى رئيس الإتحاد العربي للرياضات العسكرية بحسن ضيافة الدولة المصرية وتوفير كافة الإمكانيات التى تعزز من نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات العالمية فى مجال رياضة الفروسية.

وأشار المدير الفنى لفريق الفروسية المصرى إلى حرص الفريق المصري على الإعداد والتجهيز الجيد للبطولة وتحقيق نتائج متميزة لإسعاد الجماهير المصرية.

ولفت الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الإتحاد الدولي لإلتقاط الأوتاد إلى حرص الدولة المصرية على إستضافة الأحداث الرياضية الهامة فى المنطقة , متمنياً أن تخرج البطولة على مستوى راقٍ نظراً لما تتمتع به مدينة مصر للألعاب الأوليمبية من إمكانيات هائلة.