جولة مفاجئة لمدير الطب العلاجي بصحة أسيوط وإحالة 8 للتحقيقات العاجلة

جولة مفاجئة لمدير الطب العلاجي بصحة اسيوط
جولة مفاجئة لمدير الطب العلاجي بصحة اسيوط

شنت مديرية الصحة بأسيوط، حملة مفاجئة منتصف الليل حتي الرابعة فجر اليوم الأربعاء على المنشات الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

اقرأ أيضا | كهف الجارة لوحة فنية فى صحراء أسيوط

جاء ذلك بناء على تكليفات الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بتشكيل فرق من إدارة الطب العلاجي والرقابة الداخلية والتفتتيش الفني وإدارة المتابعة لمتابعة وتقييم الأداء على ارض الواقع.

وقام الدكتور محمد جمال مدير عام الإدارة العامة للطب العلاجي بأسيوط علي رأس اللجنة التي ضمت دكتورة ماريان ممتاز بإدارة التفتيش الفني وأحمد فرغلي مفتش مالي وإداري بالرقابة الداخلية والمعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة ومحمد عمر باحث شئون إدارية بمكتب وكيل الوزارة بمفاجئة مستشفيات الإيمان العام واسيوط العام والنساء والتوليد والأطفال وحميات اسيوط، حيث تلاحظ إقبال من المواطنين على الاستقبال العام بالإضافة إلى ملاحظة عدد من السلبيات الفنية والإدارية.

وتفقدت اللجنة الاستقبال العام وبنوك الدم والعنايات والمبتسرين والأطفال والعمليات والأقسام الداخلية بالمستشفيات. 

وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمستشفيات على أرض الواقع والتقت بعض المواطنين من مرافقين ومرضي مترددين علي استقبال تلك المستشفيات لمعرفة مدي رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة وبعض المرضي المحتجزين بالاقسام الداخلية بالمستشفيات. 

أسفرت الجولات التى بدأت الثانية عشر منتصف الليل وحتى الرابعة فجرا اليوم الأربعاء عن إحالة عدد 8 من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية للتحقيقات العاجلة بديوان المديرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقري المحافظة لرصد وتقييم اداء الخدمات المقدمة للمترددين علي المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية...