أبرز تصريحات عزيز الشافعي في برنامج «أجمد 7»

عزيز الشافعي وجيهان عبدالله
عزيز الشافعي وجيهان عبدالله

حل الملحن المعروف عزيز الشافعي  أمس ضيفا ببرنامج أجمد 7  لـلإعلامية  جيهان عبد الله ، ونستعرض من خلال هذه السطور أبرز تصريحاته بالبرنامج.

وكشف عزيز الشافعي عن كواليس تتر مسلسل جودر من بطولة الفنان ياسر جلال، والذي عرض ضمن دراما رمضان الماضي، وعن كواليس أعماله مع الهضبة عمرو دياب.

وقال:"تلقيت  اتصالا من الفنان ياسر جلال يطلب منه جملة تكون سهلة الحفظ للمشاهدين مع موسيقى من أجل تتر مسلسل جودر". 

عزيز الشافعي:"من الممكن أن أغني لكن لن أتحول للغناء بشكل كامل "

وأضاف:" كان يتبقى على شهر رمضان أسبوعًا فقط، وبالفعل عملت على الموسيقى بالعود وأرسلتها، وكان الأمر بمثابة تحد بالنسبة لي لأنني لأول مرة أقدم تتر موسيقى فقط واستغرق الأمر مني ساعتين فقط".
وتابع:" الاتجاه للغناء كان بهدف موقف يريد أن أعبر عنه أو إحساس يريد إيصاله، ومنذ البداية مشروعي الأساسي هو التلحين، لكن الغناء يأتي في أوقات معينة، من الممكن أن أغني لكن لن أتحول للغناء بشكل كامل". 

وأشار:" قلت منذ 2011 إنني لو اتجهت إلى الغناء سأكون متأخرًا في طابور المطربين، لكن في طابور الملحنين أستطيع أن أكون رقم 1، لكن صعب أكون أحسن مطرب".

عزيز الشافعي: أغنية يوم تلات مش موجهة لأي فنانة

وواصل:" عمرو دياب عندما يغني أغنية يقدمها بإحساس غريب، وأغنية يوم تلات عندما قدمها قال البعض أنها موجهة لفنانة لكنها لا علاقة لها بأي فنانة".

 

أغنية أنت ما بتغبش هي من أعز الأغاني على قلبي
 

واستكمل:" أغنية “أنت ما بتغبش”هي من توزيع أحمد إبراهيم، وهي من أعز الأغاني على قلبي، لأنها تمثل مشروعي الغنائي المستمر منذ 20 سنة، فالهضبة كلمني وكان فرحان وقالي أنا مستمتع وأنا بسجل الأغنية”. 

 

عزيز الشافعي يكشف تفاصيل تعاونه مع عمرو دياب


 
وأكد:"  أول تعاون بيني وبين الهضبة عمرو دياب كان في عام 2019، الا أن حجم التعاون بينهما وصل إلى أكثر من 25 عملا فنيًا".

 

واختتم:" أول تعاون مع الهضبة كان في أغنية “يوم تلات” حيث إن الموزع أسامة الهندي صمم للأغنية شكلا موسيقيًا ثم هاتفني وأخبرني أن عمرو دياب قرر تقديم الأغنية في ألبومه، ثم بعد ذلك بدأت العمل مع الهضبة في أكثر من عمل فني".

إقرأ أيضا| عزيز الشافعي: نفذت تتر «جودر» في ساعتين