الخميس.. بدء توافد المواطنون للاحتفال بالليلة الختامية لرجبية السيد البدوي بطنطا

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

شهدت ساحة مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، توافد الرجال والسيدات والأطفال والشباب من مختلف قرى ومدن المحافظة والمحافظات المجاورة وبعض محافظات الصعيد من محبي السيد البدوي وافترشوا ساحة المسجد والشوارع المحيطة به للاحتفال بالرجبية والتي تعد بمثابة المولد الأصغر له تمهيدا للاحتفال بمولده في أكتوبر القادم.

كما قام بعض أعضاء الطرق الصوفية، بنصب الخيام حول ساحة المسجد والشوارع المؤدية له واقامة المدائح والاناشيد الدينية وسط فرحة كبيرة عمت أرجاء الساحة من المريدين.

كما شهدت محلات الحمص والحلويات المحيطة بساحة مسجد السيد البدوي بطنطا رواجاً كبيراً من المترددين على الاحتفالات لشراء الحلويات والحمص التي تشتهر بها مدينة طنطا خاصة مع قرب الليلة الختامية لرجبية السيد البدوي والشهيرة بالمولد الأصغر للسيد البدوي الخميس القادم.

اقرأ أيضا| محافظة الغربية تنظم لقاءً جماهيريا للتوعية بحصاد القمح بكفرالزيات 

وشهدته الطريقة البيومية لصاحبها الشيخ أحمد عوض توافد كبيراً من مريدي السيد البدوي وإنشاء الإناشيد المدائح النبوية بمقر الطريقة المجاورة لمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا.

جدير بالذكر أنه يقام للسيد البدوى بمدينة طنطا احتفالان سنويًا الأول في النصف الأول من إبريل يُسمى المولد الرجبى أو رجبية السيد البدوي وهي ذكرى تُنسب لتاجر كبير يسمى رجب العسيلي كان يقوم بعمل كسوة للمقام جديدة ويحملها على جمل فى موكب كبير إلى أن تصل لمقام سيدي أحمد البدوي والثاني الاحتفال الكبير بمولده في أكتوبر ويُعد أكبر الاحتفالات الدينية في مصر يشارك فيه الملايين من محافظات مصر والمريدين وممثلوا وأعضاء الطرق الصوفية، حيث يتخطى العدد اكثر من مليون محتفل في الليلة الختامية .

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء بطنطا بسرعة رفع المخلفات و القمامة من الشوارع المحيطة بمسجد السيد البدوي والحفاظ على المظهر الجمالي الممشى السيد البدوي والتطوير الذي تم بمحيطه