الحرارة تتخطى 41 درجة.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين وتكشف حقيقة العاصفة

الأرصاد
الأرصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، إن طبيعة فصل الربيع أن تسجل درجات الحرارة مستويات مرتفعة ومتوسطة.

وتابعت خلال مداخلة ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"،: "درجات الحرارة في فصل الربيع تكون دائما أعلى من فصل الصيف لأننا نتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية التى تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة".

اقرا ايضا| الأرصاد الجوية تُحذر من موجة شديدة الحرارة لمدة 3 أيام

وأضافت: "وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بدأنا اليوم موجة ارتفاع درجات الحرارة وتستمر حتى يوم الخميس، والعظمى على القاهرة اليوم 38 درجة مئوية وستضل غدا إلى 41 درجة مئوية".


وتابعت: "التعرض لأشعة الشمس يؤدى إلى الإحساس أكثر بارتفاع درجات الحرارة، أنصح بتخفيف الملابس خلال فترات النهار لأن الارتفاعات التي نشهدها حاليا في درجات الحرارة مؤقتة ذروتها غدا تصل إلى 41 درجة مئوية وستعود الأسبوع القادم إلى أوائل الثلاثينيات".


واختتمت حديثها قائلة: "ستكون هناك رمال وأتربة ولكن لن تصل إلى حد العاصفة وتكون فى غرب البلاد وانخفاض الرؤية، وغدا ستكون هناك أتربة ورمال مثارة ولكن ليست بصورة عواصف ترابية ونصحت من يعانون من الجيوب الأنفية بارتداء الكمامات، والتزام الحيطة أثناء قيادة السيارات تحسبا لانخفاض الرؤية الأفقية".