محافظ المنيا يوجه بتكثيف الحملات الرقابية على مخابز الرغيف السياحي

صورة  موضوعية
صورة موضوعية

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مديرية التموين، ورؤساء المراكـز، بالتنسيق مع مباحث التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، والمتابعة المستمرة على المخابز وخاصة العاملة في إنتاج الخبز السياحي و الفينو.

اقرأ أيضا| حملة مكبرة في المنيا لتخفيض أسعار الخبز السياحي والفينو

وتنفيذا لتوجيهات المحافظ، تفقد الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ عددًا من المخابز السياحية بمنطقة شلبي، وعزبة شاهين، وسكة تلة بحى غرب، إلى جانب عدد من المخابز بحى شمال ومخبزين بمدينة المنيا الجديدة.

وفي أبوقرقاص جنوب مدينة المنيا، قام تاج أبو سداح رئيس المركز بحملة مكبرة على المخابز السياحية بالتعاون مع إدارة التموين، للتأكد من مدى الالتزام بتخفيض سعر رغيف الخبز السياحي والفينو.

وفي مغاغة شمال مدينة المنيا، قامت الوحدة المحلية برئاسة الدكتور محمد حلمي رئيس المركز بحملة تفتيشية على عدد من المخابز الحرة، للتأكد من مدى الالتزام بمواصفات إنتاج رغيف الخبز وسعره ووزنه المقررين، والتفتيش على النظافة العامة بالمخابز.

وفي مدينة المنيا، قام عامر طه رئيس المركز بحملة على المخابز السياحية وأفران الخبز الفينو بالتعاون مع تموين المنيا، أسفرت الحملة عن 6 مخالفات شملت عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادات صحية، إلى جانب متابعة عمليات إنتاج الخبز، وفقًا للمواصفات المقررة، ووضع لوحات إعلانية عن الأسعار في أماكن واضحة للمواطنين بكل مخبز.

كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بقيادة هشام فايز حملة للمرور على المخابز بدائرة الوحدة المحلية بصندفا، للتأكد من التزامها بالتعليمات والأسعار المقررة ومدى إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى التأكيد على نظافة أدوات العجن والاعلان بشكل واضح عن الأسعار المخفضة أمام المواطنين.