مسعد نور «كاستن» الكرة المصرية وأحد أساطير بورسعيد

موضوعية_ الكابتن مسعد نور
موضوعية_ الكابتن مسعد نور

من ألمع نجوم الكرة المصرية، فهو هداف بالفطرة جاء الحياة وفارقها في نفس الموعد، أسطورة النادي المصري ومنتخب مصر الأسبق الكابتن مسعد نور الشهير بـ«الكاستن». 

اقرأ أيضا| تشكيل الاتحاد السكندري لمباراة الإسماعيلي

ولد فى 23 أبريل 1951، ووافته المنية في نفس يوم ميلاده في 23 أبريل 2011.

ويعد ثاني هدافي النادي المصري البورسعيدي، عبر التاريخ في مسابقة دوري كرة القدم برصيد 87 هدفًا، لا يسبقه سوى أحد أهم أساطير الكرة المصرية السيد الضظوي صاحب الـ89 هدفًا، كما لعب على الصعيد الدولي مع منتخب مصر، وكان لقبه هو «الكاستن»، والكاستن هي فاكهة أبو فروة طيبة المذاق ذات لون بني وكذلك كان مسعد نور أسمر البشرة طيب القلب والخلق.

مسعد نور في الزمالك :
 

لعب مسعد نور لنادي الزمالك في السادسة عشرة من عمره، حيث كان ناشئا فى صفوف المصري وبعد التهجير بسبب حرب1967، وانتقل إلى المنصورة، ومنها إلى الزمالك بعدما رآه نور الدالى نائب رئيس الزمالك مدير الكرة بالقلعة البيضاء وقتها، وخاض أول مباراة رسمية مع الفارس الأبيض موسم 1969 أمام فريق حسن علام، ونجح فى إحراز هدفين ليساهم في فوز الفريق، وزامل خلال وجوده بالقلعة البيضاء جيل فاروق جعـفـر وعلي خليل ومحمود الخواجة ومحمود سعد.

وبعد إستقرار الأوضاع في بورسعيد طلب مسعد نور من مسئولي الزمالك الإستغناء والإنتقال للنادي المصري مضحيا بالمزايا المادية الكبيرة التي كان يحظى بها في الزمالك، حيث كان يحصل من الزمالك على 30 جنيها إلا أنه ترك ميت عقبة وعاد إلى بورسعيد مرة أخرى.

اعتزال كرة القدم

اعتزل مسعد نور الكرة في مهرجان كبير لم تشهده بورسعيد من قبل في أكتوبر عام 1985، وهو المهرجان الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا، وتكريم لنجم من نجوم المصري شهدتها بورسعيد طوال تاريخها وحتى الأن ، تكريما لنجم اعطى للنادي المصري وبورسعيد الكثير والكثير وأعطى لمنتخب مصر، فضلا عن مشاركة واسعه لنجوم الرياضة ، مثل حسن شحاتة، وبوبو، وحماده امام، ونجوم الفن كنور الشريف ،ومحمود ياسين ، وصلاح السعدني.