أخصائية تغذية للسيدات.. "زبدة الفول السوداني" تقي من الاكتئاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشرت في الآونة الأخير ظهور نوع من الطعام وهو "زبدة الفول السوداني" والتي لاقت رواجا كبيراً بين الكبار والصغار وخاصة من يتبعون الحميات الغذائية مثل "الكيتو" وغيرها، حيث يعتبر الفول السوداني من البقوليات الغنية بالبروتينات والدهون والقليلة بالكربوهيدرات. 

أوضحت أخصائية التغذية العلاجية "مي جمال" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" فوائد زبدة الفول السوداني وخاصة للسيدات قائلة :" زبدة الفول السوداني لازم تدخليها في نظامك كل يوم لأنها بتحافظ على توازن هرمونات الأنوثة، وطبعاً كلنا عاوزين نحافظ على التوازن ده علشان اي لخبطه يتحصل في هرموناتنا بتوصلنا للاكتئاب". 
وأضافت أخصائية التغذية في منشورها :" بس نصيحة متاخديش اكتر من معلقه صغيرة يومياً، و لو بتعاني من النحافة ممكن تاخدي معلقتين".  

اقرأ أيضا : كيف تحمى طفلك من أشعة الشمس الحارقة خلال إجازة الصيف؟

تاريخ ظهور "زبدة الفول السوداني"

حصل مارسيلوس جيلمور إدسون من مونتريال، كيبيك، كندا، على براءة اختراع لإبتكاره طريقة لإنتاج زبدة الفول السوداني من الفول السوداني المحمص باستخدام الأسطح الساخنة في عام 1884، وكان لمنتج إدسون المبرد «قوام مثل الزبدة أو شحم الخنزير، أو المرهم» وفقًا لطلب براءة الاختراع الخاص به والذي وصف عملية طحن الفول السوداني المحمص حتى يصل الفول السوداني إلى «حالة سائلة أو شبه سائلة». وقام بخلط السكر في العجينة لتقوية قوامها. قام رجل أعمال من سانت لويس يدعى جورج بايل بإنتاج وبيع زبدة الفول السوداني على شكل وجبة خفيفة في عام 1894.