قبل الكلاسيكو الإسباني.. تفاصيل أول مباراة جمعت برشلونة وريال مدريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قبل يومين من مباراة برشلونة وريال مدريد في قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي تحظى بمتابعة جماهيرة كبيرة حول العالم، حيث يمتلك الفريقان جماهير من كل البلدان.

وفي سطور التقرير التالي، نستعرض تفاصيل أول مباراة جمعت الفريقين، والتي كانت عام 1902، ضمن بطولة كأس التتويج، والتي أقيمت حينها على شرف الملك ألفونسو الثالث عشر، وتحولت تلك المسابقة فيما بعد إلى كأس ملك إسبانيا.

وأقيمت البطولة في مضمار سباق "ألتوس دي لا كاستيلانا" للخيول في مدريد، وجمعت مباراة نصف النهائي التي أقيمت في 13 مايو 1902 بين برشلونة ومنافسه، الذي كان يسمى وقتها بفريق مدريد (أضيف لقب ريال إليه في عام 1920)، وحضرها نحو 2000 متفرج.

ولعب برشلونة بتشكيلة ضمت: بويليس، لوفيت، ويتي، تيراداس، ماير، فالديس، بارسونز، جامبر، موريس، شتاينبرغ وألبينيز.

أما تشكيلة ريال مدريد فشملت كلا من: إشبيلية، موليرا، إم جيرالت، جونجورا، سبوتورنو، بالاسيوس، جونسون، جي جيرالت، نيرا، جيرالت وسيلادا.

◄ اقرأ أيضًا | 18 هدفًا.. أكثر لاعبي ريال مدريد تسجيلا في مرمى برشلونة

وكان حكم المباراة هو أحد أعضاء فريق فيزكايا، وكان يسمى لويس أرانا، وشهدت المواجهة ندية كبيرة بين الفريقين.

لكن برشلونة نجح في الفوز بنتيجة 3/1، حيث سجل له أودو شتاينبرج "هدفين" وجامبر، وأحرز آرثر جونسون هدف ريال مدريد الوحيد.

وفي ذلك الوقت، لم يكن أحد يتخيل أن المباراة التي تقام على مضمار سباق الخيول، ستكون بداية التنافس التاريخي بين عملاقي كرة القدم ريال مدريد وبرشلونة.

ويحل برشلونة، ضيفا على ريـال مدريد، الأحد المقبل، في كلاسيكو الدور الثاني في الليجا، في مواجهة تبدو حاسمة في مشوار المنافسة.