5 أسباب لاستخدام زيت جوز الهند لعلاج البشرة الجافة.. تعرف عليهم

صورة ارشفية
صورة ارشفية

يُعرف زيت جوز الهند بفوائده الصحية العديدة وباعتباره مرطبًا طبيعيًا، ولكنه أيضًا مليء بالمكونات المغذية التي يمكن أن تكون فعالة بنفس القدر إن لم يكن أفضل من بعض منتجات العناية بالبشرة المفضلة.

يتم الحصول على زيت جوز الهند من لحم جوز الهند، وهو الجزء الأبيض الذي يشاهد عند تقطيعه، و تشير الدراسات إلى أن هذا الزيت الطبيعي يتكون في الغالب من الأحماض الدهنية، مثل حمض اللوريك وحمض الميريستيك وحمض اللينوليك، ويوفر الكثير من الفوائد عند استخدامه في الطبخ أو في أنظمة العناية بالشعر والعناية بالبشرة، حسب موقع vogue.co.uk.

 

زيت جوز الهند مفيد بعدة طرق، ولكن وفقًا للخبراء، فإن له خمس فوائد رئيسية لللبشرة، كالآتي:-

 

-توفير الرطوبة وحبسها

أحد الأسباب الرئيسية لاستخدام زيت جوز الهند للبشرة هو إضافة الرطوبة، و يقدم زيت الزيتون مرطبًا ممتازًا لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تسمى الدهون الثلاثية، وله خصائص مطرية تعمل على تهدئة البشرة الجافة وتحبس الرطوبة، كما أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية، لذلك يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.


 

إذابة المكياج

يمكن استخدام زيت جوز الهند بأمان كمزيل للمكياج، حتى حول العينين، فقط ما يجب فعله هو فركه بلطف على البشرة.

 

محاربة البكتيريا

زيت جوز الهند يحتوي أيضًا على حمض اللوريك، الذي له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، كما يُعتقد أيضًا أن حمض اللوريك مضاد للميكروبات، لذلك قد يقلل من مستويات البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد ويساعد في تقليل الالتهاب.

 

حماية وتعزيز وظيفة حاجز الجلد

زيت جوز الهند غني أيضًا بخصائص مضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة، كما يمكن أن يساعد في تحييد ومنع أضرار الجذور الحرة التي تأتي من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، و هذا يساعد البشرة أيضًا على مقاومة الخطوط الدقيقة المبكرة وعلامات الشيخوخة الأخرى.

 

مكمل للزيوت الأساسية

زيت جوز الهند يستخدم عادة كزيت ناقل للزيوت الأساسية، حيث يجب تخفيف الزيوت العطرية قبل وضعها على الجلد، فإضافة زيت جوز الهند سيساعد على حماية البشرة مع جني جميع الفوائد من أي زيت أساسي يتم استخدامه.

 

اقرأ أيضا | للجنس الناعم.. سبب ظهور بثور على فروة الرأس