هل يؤثر ارتفاع درجات الحرارة على المحاصيل الزراعية؟ ..نقيب الفلاحين يوضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة على المحاصيل الرزاعية، مضيفا أن التغير المناخي له أضرار كبيرة على جميع الدول وليس مصر فقط.

وأضاف حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر بها تغيرات مستمرة في المناخ، مشيرا إلى أن ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة لها تأثيرات على قدرة المحصول في النمو والإنتاج.

وأشار حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إلى أن من الأساليب الحديثة التي ابتكرتها الدولة بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزارعية، الصوب الزراعة والزراعة تحت الأنفاق البلاستيكية، مبينا أن التغيرات المناخية من الممكن أن تدمر النبات.

ولفت حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إلى أن الزراعة عن طريق الصوب الزراعية لها إيجابيات كثيرة على رأسها حماية المحصول الزراعي من التغيرات المناخية، موضحا أنه من الممكن تغيير وتأجيل المحصول مع التقلبات والتغيرات المناخية.

 وأوضح حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن وزارة الزارعة عليه دور كبير في الفترة المقبلة بشأن التوعية والإرشاد للفلاح مع تنامي ظاهرة التغيرات المناخية، مشيرا إلى أن ذلك يأتي باختيار نوع التقاوي الذي لديه القدرة على تحمل درجات الحرارة.