رئيس «صرف الإسكندرية»: تطبيق أفضل الممارسات العالمية في الأداء الحكومي

رئيس شركة الصرف الصحي خلال لقائه برئيس الأكاديمية العربية
رئيس شركة الصرف الصحي خلال لقائه برئيس الأكاديمية العربية

أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية على أن الشركة تسعى لتوثيق التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا باعتبارها صرح ومنارة للمعرفة وبيتا للخبرات الوطنية بالإضافة إلى حرصها الدائم علي مواكبة أحدث المستجدات العلمية والتقنية على الساحة الدولية، وتقديم خدمة تعليمية وتدريبية لإعداد كوادر مميزة نسعي لأن تدعم استدامة وجودة الخدمات التي تقدم للمواطنين.

اقرأ أيضا| صرف الإسكندرية تعقد اجتماعًا لعرض معالجة مياه الصرف الصناعي 

وأشار "نافع" إلى أهمية تبني فكر التميز المؤسسي وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الأداء الحكومي، وتجديد العمليات والنظم القائمة باستخدام التقنيات الذكية، لتنفيذ الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية.

وأشار إلى أهمية دور البحث العلمي في تطوير الأداء وتوطين التكنولوجيات الحديثة وخفض التكلفة الاستثمارية لتنفيذ المشروعات بالإضافة إلي بحث أفضل سبل معالجة الصرف الصحي، وإيجاد حلول واقعية للمشكلات التي تواجه أو تعوق الأعمال.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية و الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لبحث التعاون بين الجهتين في مجالي المعامل والتدريب العلمي والفني ودعم الوحدات البحثية بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية والتميز الحكومي.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار بدور شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في التعامل مع الأزمات والأمطار والي التطور في الأداء خلال السنوات الأخيرة وتعاونه الكبير لدعم الشركة لتحقيق رؤيتها واستدامة خدماتها.

 وأكد على أهمية البدء في وضع توصيات مؤتمر «استدامة الصناعة الوطنية في مجال المياه والصرف الصحي» الذي عقد في ٢٦ من شهر فبراير هذا العام والذي يهدف إلى دعم وتوطين الصناعة والخدمات الوطنية في مجال المياه والصرف، ومناقشة الحلول التكنولوجية والصناعية المصرية والأوروبية التي يمكن توطينها والتي تجد حلول فعالة لمشكلات التلوث الناتج عن الصرف الصناعي، ومناقشة التحديات التي تواجه قطاع خدمات المياه والصرف والتي تواجه شركات القطاع الخاص في خدمة القطاع.