لتزويد المنازل بالطاقة الخضراء.. إنشاء محطة فضائية لتوليد الكهرباء

 محطة طاقة فضائية
محطة طاقة فضائية

تخطط شركة Space Solar محطة محطة طاقة فضائية مدارية لتوليد الطاقة الكهربائية لتكون مهمتها تزويد المنازل بالطاقة الخضراء غير المحدودة من الفضاء.

وتريد الشركة تشغيل محطة طاقة بقدرة 2000 ميجاوات في الفضاء بأستخدام الألواح الشمسية التي تعادل 13 مرة تقريبًا ما تلتقطه على الأرض، والتي ستكون الأولى من نوعها، وستوفر الطاقة لأكثر من مليون منزل بحلول ثلاثينيات القرن الحالي.

وقال مارتن سولتو، مؤسس الشركة، لقناة «سكاي نيوز» إن هذه المحطة هي الأولى من نوعها في العالم، يمكننا الحصول على طاقة ثابتة طوال الوقت، وسيكون لهذا تأثير كبير على أنظمة الطاقة المستقبلية لدينا، ورغم أنه سيتم فقدان بعض الطاقة حتمًا في رحلة العودة إلى الأرض، إلا أنها لا تزال الأفضل لتوليد الطاقة الشمسية على مستوى الأرض.

وتابع "سولتو" أنه بمجرد إنشاء هذه محطة، سيساعد هذا في تقليل اعتماد الشبكة على الطاقة النووية وتوربينات الغاز، وهذا بدوره من شأنه أن يقلل من كمية النفايات المشعة وثاني أكسيد الكربون المنتجة، وكذلك سيوفر للأسر الأموال التي تنفقها على فواتير الطاقة الخاصة بهم.

وأضاف "سولتاو"، لهذا السبب فإن الحكومة متحمسة للغاية لاحتمال استخدام الطاقة الشمسية في الفضاء، ليس فقط لأنه قادر جدًا على المساعدة في جعل نظام الطاقة بأكمله يعمل بشكل أكثر فعالية.

يذكر أن شركة Space Solar ليست وحدها التي ترغب في نقل إنتاج الطاقة خارج الأرض، حيث طرحت رولز رويس خططًا منذ عدة سنوات لإنشاء مفاعل نووي على القمر، والذي من المأمول أن يساعد في تشغيل قواعد المعيشة الدائمة على سطح القمر بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا: لا تحصل على دعم وتحديثات.. "آيفون 6 بلس" تنضم إلى قائمة الهواتف القديمة