خبيرة تجميل تحذر من استخدام الماسكات الطبيعية

الماسكات الطبيعية
الماسكات الطبيعية

قبل الأعياد تقوم الفتيات بعمل ماسكات طبيعية في المنزل لعلاج بعض مشكلات البشرة، ظنً منهم بأن ذلك قد يساعدهم في حل مشاكل البشرة التي تواجهم مثل ظهور حب الشباب، أو مشكله أسمرار البشرة، لتتفاجأ الفتاة بأن المشكلة قد تزداد سوءٍ، وظهرت خبيرة التجميل ألاء أبو اللبن، لتحسم هذا الأمر. 


قالت خبيرة التجميل آلاء أبو اللبن لـ «بوابة أخبار اليوم»: «هناك بعض العادات الخاطئة التي تقوم بها الكثير من الفتيات وتتسبب في مشكلات عديدة للبشرة، ومن ضمن هذه  العادات الخاطئة التي تتسبب في ظهور بعض المشكلات قبل العيد استخدام الواكس والشمع على البشرة مما يتسبب في ظهور الالتهابات وظهور البقع الداكنة على البشرة قبل العيد مباشرة». 

اقرأ ايضا|بخطوات بسيطة.. طريقة التخلص من الإحمرار الناتج عن البثور

وتابعت خبيرة التجميل آلاء ابو اللبن، إن من ضمن العادات الخاطئة التي يتم اتباعها من قبل الكثير من الفتيات، هو الذهاب الى اماكن غير معلومة من أجل تنظيف البشرة ويتم استخدام ادوات دون تعقيمها بشكل كافي وهو ما يتسبب في ظهور بثور سوداء في بشرتهن الى جانب ذلك من الممكن تعرضهن لمشكلات جلدية خطيرة نتيجة استخدام الادوات دون تعقيمها.

خبيرة تجميل تحذر من ماسكات الطبيعية 

وحذرت خبيرة التجميل آلاء ابو اللبن، من خطورة استخدام المنتجات غير معلومة مثل استخدام الشفرات التقليدية، الى جانب ذلك يجب عدم استخدام الماسكات المجهولة المصدر  والتي تستخدم فى اماكن عديدة وذلك حتي لا يتسبب ذلك فى تراكم الحبوب تحت الجلد وظهور مشكلات صعبة المعالجة.

واشارت خبيرة التجميل الى أن من ضمن الامور التي يجب عدم القيام بها هو استخدام ماسكات طبيعية حتي وان كانت القهوة إلا بعد التأكد من ان تلك المسكات مناسبة لنوعية البشرة وذلك حتي لا يتسبب الامر فى التعرض للإصابة بالتهابات شديدة فى البشرة صعبة العلاج فيها بعد.