كاميرون يطالب طهران بالامتناع عن أي تصرفات تزعزع استقرار الشرق الأوسط

ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني
ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني

أشار ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني، الى انه أوضح لنظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن إيران يجب ألا تجر الشرق الأوسط إلى صراع أوسع، في أعقاب التهديدات التي وجهتها طهران لإسرائيل.

وقال وزير الخارجية البريطاني، في منشور على منصة إكس، اليوم الخميس 11 أبريل "أوضحت لوزير الخارجية أمير عبداللهيان أن إيران يجب ألا تجر الشرق الأوسط إلى صراع أوسع نطاقًا، أشعر بقلق بالغ إزاء احتمال أن يؤدي سوء تقدير إلى مزيد من العنف، وينبغي لإيران بدلًا من ذلك أن تعمل على وقف التصعيد ومنع المزيد من الهجمات".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية، للصحفيين، إن واشنطن لا تزال تشعر بالقلق إزاء خطر التصعيد في المنطقة، تحديدًا بعد التهديدات التي وجهتها إيران لإسرائيل.

وأفاد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، بأن روسيا تدعو دول منطقة الشرق الأوسط إلى ضبط النفس حتى لا يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار الوضع بالمنطقة.

وقال بيسكوف: "من المهم للغاية الآن أن يحافظ الجميع على ضبط النفس حتى لا يؤدي ذلك إلى زعزعة استقرار الوضع في المنطقة، وهو وضع غير مستقر ولا يمكن التنبؤ به على أي حال".