«العمل»: الفترة المُقبلة تشهد فعاليات بمشاركة أطراف عربية ودولية

وزير العمل حسن شحاتة
وزير العمل حسن شحاتة

أكدت وزارة العمل أن الفترة المُقبلة ستشهد مجموعة من الأنشطة منها "عيد العمال"، ومؤتمري العمل العربي والدولي، وبمشاركة واسعة من أطراف العمل الثلاثة العرب والدوليين يُمثلون الحكومات، وأصحاب الأعمال، والعمال حول العالم.

اقرأ أيضا :وزارة العمل: القيادة السياسية تسعى لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين

وأوضح عبد الوهاب خضر المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمى لوزارة العمل أن تلك الفعاليات ستكون فُرصة لكي تستعرض فيها مصر جُهودها في تعزيز العلاقات بين "طرفي الإنتاج"، وداخل كافة المنشآت الصناعية، وكذلك الخدمات التي وجه وزير العمل حسن شحاتة بتطويرها، والتركيز عليها منذ توليه حقيبة "الوزارة" في أغسطس من العام قبل الماضي،وبدأت تُؤتي ثِمارها.

ومن أهم هذه الخدمات هى تطوير منظومتي التشغيل، والتدريب المهني، والعمالة غير المنتظمة، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، والسلامة والصحة المهنية، وإلحاق العمالة بالخارج، والتعاون العربي والدولي، وتأسيس وحدة توجيه ما قبل المُغادرة"، ورعاية وحماية العمال المصريين بالخارج، وتعزيز ثقافة "الحوار الاجتماعى والحريات النقابية والعمل الأفضل".

وأشار إلى سرعة إنجاز مشروع قانون العمل للتشجيع على الإستثمار و"الأمان الوظيفي"، وحماية ورعاية العمالة المنزلية "وغيرها من الملفات التي تستهدف المزيد من برامج الحماية والرعاية والخدمات بشكل لائق وكريم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاج السيسي.