أخر الأخبار

رسائل الشعب للرئيس: «نثق بك.. ومتفائلون.. ومعا نجني الثمار»

الرئيس مع مجموعة من العمال في العاصمة الإدارية الجديدة
الرئيس مع مجموعة من العمال في العاصمة الإدارية الجديدة

■ كتب: ياسين صبري

حملت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي وجهها للأمة بعد أدائه اليمين الدستورية إيذانًا ببدء ولاية حكمه الثالثة، وكذا كلمته خلال حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، دلالات مُتعددة إلى الشعب، حيث وجه الرئيس تحية شكر وإعزاز للشعب إيمانًا منه بدوره كحجر زاوية فى استقرار وبناء الوطن، فالمصريون تحملوا الصعاب خلال السنوات الماضية حتى يكون لبلادهم شأن عظيم بين الأمم وتظل رايتها خفاقة على الدوام كرمز للعزة والكرامة.

تحية التقدير التى وجهها الرئيس للشعب لاقت صدى طيبًا عند العديد من المصريين الذين عبروا عن امتنانهم له ولكل من ساهم فى استقرار الوطن وسلامة أراضيه، ومن خلال حديث "آخرساعة" معهم فقد بعثوا للرئيس رسائل الدعم والعرفان، متمنين أن تحمل السنوات المقبلة الخير لمصر وأهلها، وأن تشهد مزيدًا من التنمية والتطور على يد قيادتها وأبنائها المخلصين. 

أحمد فودة، صاحب مخبز بمنطقة التوفيقية بوسط القاهرة، قال بعفوية: "بدأنا المشوار مع الريس وهنكمله"، مضيفًا: "منذ انتخاب الرئيس ونحن نؤيده فيما يتخذه من خطوات لبناء مصر والعمل على استقرارها، فالرئيس أوضح منذ البداية أن بناء مصر يحتاج للصبر والتعب حتى نجنى ثمار التنمية وسوف نجنيها معه إن شاء الله". وتابع: "تأييدنا للرئيس فى الانتخابات السابقة كان بمثابة موافقة من الشعب على المسار الذى اختاره لنا وحافزا على الاستمرار فى خطوات التعمير والبناء، وسنكمل معه المسيرة حتى النهاية، وشهدنا طفرة فى جميع المجالات خلال العشر سنوات الماضية، كما لمسنا فارقا كبيرًا فى جودة الطرق ومشروعات البنية التحتية، خففت من الزحام الخانق وهذه المشروعات هى نتاج رؤية الرئيس وسيجنى ثمارها كاملة أولادنا وأحفادنا".

◄ اقرأ أيضًا | إنفوجراف | أبرز المعلومات عن «مسجد مصر الكبير»

يتفق معه خالد أحمد رشوان، سائق بإحدى شركات السياحة: "نشعر فى بلدنا بالأمن والأمان بفضل المولى عز وجل الذى حفظ بلدنا من كل مكروه وجهود الرئيس السيسى الذى كان حجر عثرة أمام مخططات هدم مصر وتفكيكها"، ويقول: "أتمنى تهيئة الجيل القادم من الشباب لتولى مسئولية البلاد فى شتى المجالات، فمصر تذخر بالعديد من المواهب الواعدة القادرة على نقل بلدنا نقلة نوعية إلى مصاف الدول المتقدمة بما تملكه من قدرات جبارة".

أما وليد السيد زهران، فيرى أن مصر تحولت خلال سنوات قليلة إلى دولة عالمية كنتاج للجد والعمل الدءوب ويشهد على ذلك المشروعات الكبرى التى تمت فى جميع أنحاء البلاد، وأضاف: "أشعر بتفاؤل للمستقبل وأقول للرئيس السيسى أعانك الله بتوفيقه خلال السنوات المقبلة".

سلوى محمد أحمد يوسف، موظفة بوزارة الزراعة على المعاش، قالت "نحن المصريين نقف بجانب رئيسنا ونثق به لاتخاذ ما يلزم خلال الفترة الرئاسية المُقبلة، وأطالب الرئيس السيسى بنظرة خاصة لتحسين أوضاع التأمين الصحى لكبار السن، بحيث يكون هناك المزيد من التيسيرات عليهم"، وتقول: "هناك بعض الأماكن فى التأمين الصحى لا تشمل تخصصات تناسب حالتى المرضية لاسيما تخصص الأوعية الدموية، وأتمنى أيضًا خفض أسعار بعض الأدوية المستوردة لتكون فى متناول المواطن العادي".

صديق حنفي، صاحب ورشة ميكانيكا بالسبتية، قال: "الرئيس أنسب قائد للبلاد، ونعلم جيدًا أنه الوحيد القادر على استكمال مسيرة المشروعات القومية لنجنى ثمارها، ويكفيه أنه حقق الأمن والاستقرار فى البلاد، فيما قال محمد محروس، صاحب محل حلويات بوسط البلد، إن الرئيس السيسى نصير الغلابة، ويكفيه ما قدمه للبُسطاء فى الريف من خلال مُبادرة "حياة كريمة"، وتوفيره كل السُبل لتدشين بنية تحتية قوية بالمناطق النائية، وتسهيله حركة السير والتنقل بين المحافظات بفضل الطرق والكبارى والمحاور الجديدة.

أيمن عشرى، أمين وحدة صحية قال: "ندعم الرئيس فى مسيرته لاستكمال التنمية، فنحن نثق بقدراته وتفكيره فى العبور بمصر لمُستقبل مُشرف، كما ندعمه بجميع قراراته الخاصة بحماية أمن واستقرار الشعب المصرى، مؤكدًا أننا شهدنا طفرة فى الـ10 سنوات الماضية بجميع المجالات بداية من الزراعة والصحة والطرق، ودعم البنية التحيتة، إضافة للمشروعات القومية الكبرى بجميع المجالات.

وتقول فاطمة محمد، بائعة خضار: "الحمد لله الذى نصفنا بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات، ونحن داعمين له"، ووجهت له رسالة قائلة: "لا يستطيع أن يُكمل أحد مشوارك يا ريس، أنت رجل وطنى وصبور بمواجهة الأزمات، وواثقون فيك للنهاية".