وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الامتحانات الشهرية بمدارس شرق طنطا 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتفقد انتظام العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا التعليمية، لمتابعة الامتحانات الشهرية وذلك  مدرسة النصر الابتدائية.

وخلال المتابعة، شدد حسن على الاهتمام بنظافة المدرسة وبخاصة بعد فترات الفسحة ونهاية اليوم الدراسي، وتوزيع الإشراف اليومي على الأدوار والفناء ودورات المياه  كما وجه بتفعيل النشاط الثقافي لتلاميذ المدرسة من خلال المكتبة، وجذبهم للاشتراك في المسابقات، وعمل المجلات المصورة والمتخصصة وغيرها من الأنشطة التي تساعد في تثقيف التلاميذ وصقل مواهبهم.

«العمل»: برنامج تدريبي مجاني على مهن التفصيل لفتيات دمياط

ثم قام "حسن" بمتابعة عدد من الفصول أثناء عقد الامتحان الشهري، والذي يتم خلال اليوم الدراسي
ووجه  بضرورة مراجعة الأسئلة بشكل جيد، والتأكد من خلو الورقة من أي أخطاء إملائية أو لغوية، وتفاعل التلاميذ مع المعلمين أثناء الشرح داخل الفصول، كما وجه إدارة المدرسة بضرورة التأكد من خلو الفصول وقاعات الأنشطة بعد انتهاء اليوم الدراسي، والابتعاد تماماً عن العقاب البدني لأي طالب، والالتزام بصلاحية وسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل المدارس بجميع الإدارات