علاقتي جيدة مع الشناوي.. وأتمنى عودته سريعًا

«جاباسكي»: حسام حسن أسطورة.. وأستحق حراسة عرين «الفراعنة» | حوار

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

قاد القدرالحارس المخضرم محمد أبو جبل للعودة من جديد لحماية «عرين الفراعنة» في منافسات بطولة كأس العاصمة الأدارية الجديدة فى نسختها الاولى والتي توج بها المنتخب الكرواتى المدجج بالنجوم المحترفين في أكبرالأندية العالمية، وعلى الرغم من المستوى المميز الذي ظهر عليه «جاباسكي» كما يطلقون عليه في النسخة قبل الماضية لكأس الأمم الأفريقية والتى اقيمت فى الكاميرون، بعد إصابة الشناوي في لقاء كوت ديفوار 2022، وتألق ولعب دور البطولة فى تأهل الفراعنة بتصديه لضربة الجزاء من إيريك بايلي، وعاد أبوجبل للتألق فى ضربات الجزاء أيضاً في لقاء الكاميرون فى نصف النهائى بعدما تصدى لضربتين من لاعبى  الكاميرون ديستي ميكودي وليا سيليكى كما أضاع كلينتون نجى بجوار القائم.

وتصدى أبوجبل فى النهائى أمام السنغال لضربة جزاء سددها ساديو ماني، وتصدر اسمه وسائل الإعلام العالمية بعد تألقه بشكل لافت فى البطولة القارية.

ولكن أبوجبل بعد عامين اختلف به الحال بعض الشىء فالحارس صاحب الـ34 عاماً رحل عن الزمالك 

وتعثر انتقاله إلى صفوف فريق النصر السعودي فانضم لنادي البنك الأهلي الذى يحتل المركز الـ14  فى سلم ترتيب جدول أندية الدورى الممتاز.

«أخبار الرياضة» حرصت على التواصل مع أبوجبل للحديث عن مشاركته مع المنتخب الوطنى فى كأس العاصمة وتقلده شارة قيادة الفراعنة فى غياب النجم المصرى محمد صلاح،وفشل إنتقاله للنادى الأهلى خلال فترة الأنتقالات الشتوية الماضية وأمور اخرى من خلال حديثه التالى :-

◄ «الكابيتانو»

فى البداية أبدى محمد أبوجبل سعادته  الشديدة بحمله شارة قيادة المنتخب الوطنى فى كأس العاصمة الأدارية الجديدة، لافتاً ان التاريخ سيذكر انه كان قائداً لمنتخب الوطنى فى أولى  لقاءاته على ملعب إستاد العاصمة الأدارية الذى وصفه بأنه تحفة معمارية بسواعد مصرية ويضاهى بل يتفوق على اكبر الملاعب العالمية.

◄ اقرأ أيضًا | رد مثير من "جاباسكي".. مصطفى شوبير وأبو جبل يحددان اسم حارس مصر الأول

◄ قيمة كبيرة

أكد محمد أبوجبل ان حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى قيمة كبيرة وأسطورة حقيقة على كافة المستويات، كلاعب ومدرب يملك العديد من الأفكار والسيرة المميزة، ويساعدنا كثيراً خلال التدريبات، مشدداً ان نجاح تجربة المدرب الوطنى وعودته لإدارة المنتخب على غرار تجربة الجنرال الراحل محمود الجوهرى والمعلم حسن شحاته تهم الجميع.

واوضح «جاباسكي»ان المدرب الوطني بالارقام والتاريخ يصنع الفارق مع الفراعنة وسبق له إحداث طفرة كبيرة مع منتخب الأردن،وهناك ترحيب وتفاؤل من جميع اللاعبين لحسام حسن وجهازه المعاون، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق حلم التأهل لمونديال 2026 للمرة الرابعة فى تاريخ الكرة المصرية  

وأضاف ابو جبل أنه على الرغم من الخسارة امام المنتخب الكرواتى فى المباراة النهائية لكأس العاصمة بأربعة أهداف مقابل هدفين، إلا أن الفوائد الفنية كبيرة ومهمة بمواجهة منتخبات كبيرة فى التصنيف العالمي.

◄ منافسة شريفة

وبسؤاله عن الأحق بحماية عرين الفراعنة القادمة  شدد ابوجبل ان جميع الحراس يتنافسون لصالح منتخب مصر وكلنا نلعب فى أندية كبرى وهدفنا التنافس بشرف .

وأضاف أمتلك الكثير من الخبرات الدولية والإفريقية خاصة وأننى كنت متواجداً مع منتخبات الشباب والأولمبى والأول فى المحافل الدولية وتواجدت مع الزمالك وشاركت فى العديد من المباريات الإفريقية.

وتمنى أبوجبل عودة محمد الشناوى من الاصابة والعودة للمشاركة فى المباريات، موضحاً ان علاقته بالشناوى جيدة للغاية وكذلك مع محمد عواد حارس الزمالك وجميع الحراس.

◄ تعثر الانتقال

وحول تعثر انتقاله لصفوف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى  خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير الماضى،كشف ابوجبل أنه لم يتحدث مع أى مسئول بخصوص انتقاله للأهلى، والمفاوضات دارت بشكل رسمى بين مسئولى الناديين، وكان الاتفاق بأن يتم الإعلان عن الصفقة بعد كأس الأمم الإفريقية الأخيرة فى كوت دى فوار، لكن تراجع مسئولو القلعة الحمراء عن اتمام الصفقة لأسباب لا أعلمها، وتقبلت الأمر بشكل رحب كونى لاعباً محترفاً.

وشدد الحارس الدولى ان إدارة ناديه الحالى البنك الاهلى برئاسة اللواء اشرف نصار على درجة كبيرة من التعاون والأحترافية، وكذلك الجهاز الفنى بقيادة طارق مصطفى الذى وصفه بأنه من أفضل المدربين فى الدورى المصرى وصاحب سلسة نتائج رائعة مع الأندية المغربية.

◄ أفضل المدافعين

يرى محمد أبوجبل ان  محمود حمدى الونش من أفضل الشخصيات وأفكهها فى الملعب، وأنه من أفضل المدافعين الذين يلعبون بفدائية كبيرة ولا يخاف من أى كرة ويتحامل على نفسه دائمًا من أجل المباريات، وتمنى له سرعة الشفاء من الاصابة. 

◄ لقب «جاباسكي»

وعن سرلقب  «جاباسكي» كشف أبوجبل ان  البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفنى السابق للزمالك كان يجد  صعوبة فى نُطق اسمه، لدرجة أنه لم يتحدث معه مطلقًا لفترة طويلة وقت وجوده مع الفريق الابيض، فذهبت له وقلت «أنا أسمى محمد أبو جبل»، فرد قائلاً : «سأناديك باسم آخر وهو اسم صديقى «جاباسكى» وهو لاعب كرة سلة برتغالى أنت تشبهه للغاية وتذكرنى به.


 

;