«حق عرب» يعيد مشهد انتقام «سلام يا صاحبي» بعد 38 عام

احمد العوضي في حق عرب
احمد العوضي في حق عرب

أعادت الحلقة 20 من مسلسل «حق عرب» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 مشهد الانتقام من عادل إمام في فيلم «سلام يا صاحبي» بعد 38 عام من خلال إجبار «عرب السويركي – أحمد العوضي» على إدمانه للمخدرات انتقاما منه.

وشهدت الحلقة العشرين من المسلسل على خطف رجال «مازن – جلال الزكي» لعرب بعد أن قام بالتعدي على أرض مملوك لمازن ووالده وتعدى على رجاله وانتقاما منه أجبر مازن وصديقه «رامي – تامر شلتوت» عرب السويركي على إدمان المخدرات بحقنه بمخدر حتى يصبح مدمنا أنتقاما منه.

إقرأ ايضا:نجاح كبير واهتمام عالمي.. «الحشاشين» يتصدر المشهد الدرامي

ليعيد المشهد إلى الجمهور مشهد انتقام فيلم «سلام يا صاحبي» والذي تم عرضه عام 1986 من بطولة عادل إمام وسعيد صالح وسوسن بدر من تأليف صلاح فؤاد وإخراج نادر جلال.

وذلك حينما حاول «الملك» والذي جسد دوره الفنان محمد الدفراوي الانتقام من عادل إمام وسعيد صالح بعد سيطرتهم على السوق بخطف عادل إمام وإجباره على إدمان المخدرات حتى خلصه صاحبه سعيد صالح من الخطف والإدمان ليعودا للإنتقام من الملك ورجاله.

وبسبب هذا التشابه في طريقة الانتقام توقع الجمهور أن تكون نهاية عرب السويركي وخلاصه على يد أصدقائه بإنهاء حبسه عند رجال مازن ومساعدته على التخلص من الإدمان لينتقم بعدها منهم.

يذكر أن مسلسل «حق عرب» من بطولة أحمد العوضي ووفاء عامر وكارولين عزمي رياض الخولي ووليد فواز ودينا فؤاد من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.