بتكلفة ١٨ مليار جنيه..

وزير الأوقاف: عدد المساجد التي تم إنشاؤها وتطويرها في عهد السيسي ١١٨٨٧ مسجدا

أحمد راشد ود. مختار جمعة واللواء هشام آمنة
أحمد راشد ود. مختار جمعة واللواء هشام آمنة

وجه د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه بعمارة المساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، تلك النهضة غير المسبوقة في عمارة بيوت الله  إنشاء وتطويرا، سائلا الله أن يوفقه لكل ما يحبه ويرضاه وأن يجزيه عن ذلك خير الجزاء.

جاء ذلك خلال اجتماعه بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة اليوم الجمعة ٢٩ مارس ٢٠٢٤م بمناسبة العيد القومي للمحافظة بحضور  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

اقرأ أيضا: وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب

وأكد وزير الأوقاف أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها قد بلغ في عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي  ١١٨٨٧ مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو  ١٨ مليار جنيه.

ويأتي افتتاح مسجد السيدة زينب اليوم بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة ومسجد السيدة فاطمة النبوية ومسجد السيدة رقية كدرة تاج لتطوير هذه المساجد، فمصر عامرة ببيوت الله، وستظل بإذن الله حصنا منيعا لدين الله.

وأكد وزير الأوقاف خلال اللقاء أن الاهتمام بعمارة بيوت الله معنى في مصر من حيث تكثيف الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية لا يقل عن الاهتمام بها من حيث الإنشاء والعمارة والتطوير .