«الأرصاد» تكشف عن طقس 48 ساعة القادمة.. وتحذر المواطنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة غداً الخميس وهي أعلي من المعدلات الطبيعية، وسوف نشهد أيضاً سقوط أمطار علي بعض المناطق الساحلي المطلة علي البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولي، أننا سوف نشهد يوم الجمعة إنكسار لحدة ارتفاع درجات الحرارة، وسوف تكون العظمي علي القاهرة الكبري يوم الجمعة 28 درجة مئوية، وأن هناك استمرار لارتفاع درجات الحرارة حتي الأسبوع القادم.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية المواطنين من تخفيف الملابس وارتداء الملابس الصيفية أثناء فترات الليل والحفاظ علي الملابس الشتوية تجنب للإصابة بنزلات البرد.

وعن طقس اليوم قالت إننا نشهد اليوم استمرار لارتفاع قيم درجات الحرارة، وأن اليوم هو الذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل، حيث إن من المتوقع أن تكون العظمي على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، وهذا أعلي من المعدل الطبيعي بحوالي 7 درجات.

وأشار إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية والتي تؤدي إلي ارتفاع درجات الحرارة، مع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير في زيادة فترة سطوع أشعة الشمس، أن الأجواء خلال فترة النهار سوف تكون حارة بمعظم المحافظات، خاصة وقت الظهيرة.

وأوضحت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة يحدث انخفاض فى قيم درجات الحرارة، ولكن الصغري فترة الليل بدأت بالارتفاع وتصل إلي 19 درجة، والأجواء مائلة للبرودة، خاصة بالصباح الباكر والليل المتأخر والأماكن التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير.

وتابع: أنه المتوقع اليوم أن نشاهد بعض الأتربة والشوائب العالقة في السماء القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد على مدار، خاصة خلال فترات النهار ومن الممكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت أننا سوف نشهد أيضاً نشاط للرياح فى غرب البلاد الصحراء الغربية ومطروح والسلوم مثيرة للرمال والأتربة.

وناصحة عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، بإرتداء مرضي الحساسية والجيوب الأنفية الكمامات وذلك تحسباً للتربة والرمال المثار في الجو.