نادر أبو الليف: والدي كان "عازف رق" خلف أم كلثوم.. وغيرت الرتم الأصيل لـ الشبابي

نادر أبو الليف
نادر أبو الليف

تحدث الفنان نادر أبو الليف، عن تفاصيل دخوله الوسط الفني والساحة الغنائية، موضحًا أن والده كان عازف الرق في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم.

وقال أبو الليف، في لقائه مع الإعلامية إنجي هشام، في برنامج "المنسي" المذاع عبر شاشة قناة "هي": أنا والدي كان بيلعب رق ورا أم كلثوم، وكان عامل فرقة اسمها الأنوار، ومن هنا دخلت معهد الكونسرفتوار وبدأت حياتي العملية سنة 1983 ودي أول حاجة ظهرت فيها، لكن أنا عملت برامج أطفال وأنا صغير.

وتابع: الدكتور جمال سلامة الله يرحمه، والشاعرة أستاذة عاليا الجعار رحمة الله عليها، أول حاجة عملتها معاهم كان موال في فيلم عصفور من الشرق قصة حياة توفيق الحكيم، والحمد لله كان أول لقاء ليا مع الفنان الجميل نور الشريف وسعاد حسني، وبعدها بدأت أغني كنت عامل فرقة وبدأت أنزل الشارع وأفراح وبدأت أعيش الحياة، طبعًا كنت عضو نقابي لغاية ما عملت فريق عمل اسمه النسور، وعملت شريط اسمه صيف ساخن جدًا، وعملت نجاح كبير جدًا عند الجمهور، كان تحويل الرتم الشرقي المصري الأصيل لـ الرتم الشبابي وقتها.

وأضاف نادر أبو الليف: وكان الفنان حميد الشاعري كان بدء يحول الرتم الأصيل لـ الشبابي السريع، ولاقيت الفكرة أن ندخل بالتراث وبعدين السريع اللي هو المطرب الأخرس مبيقولش أي حاجة غير موسيقى.

وبرنامج المنسي، من تقديم الإعلامية إنجي هشام على شاشة قنا هي، ويُعرض يوميًا في تمام الساعة العاشرة مساءا، طوال شهر رمضان، ويحل عدد من نجوم الفن ضيوفًا على برنامج المنسي، للحديث عن بدياتهم وتفاصيل مشوارهم وتفاصيل التحديات التي واجهتهم على مدار مشوارهم الفني.