في ذكرى إنشائها.. الأزهر للفتوى: تحية عرفان لإذاعة القرآن الكريم

 إذاعة القرآن الكريم المصرية
إذاعة القرآن الكريم المصرية

تحل اليوم ذكرى إنشاء إذاعة القرآن الكريم المصرية، في 25 مارس من عام 1964م، فهي الإذاعة الأقدم على مستوى العالم بين إذاعات القرآن الكريم، كما تكشف عن الدور الحضاري والثقافي لمصر في محيطها العربي الإسلامي.

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: "في ذكرى بدء إرسالها في 25 من مارس 1964م، تحية عرفان لإذاعة القرآن الكريم المصرية"، مضيفا  أن إذاعة القرآن الكريم المصرية هي الأولى من نوعها بين إذاعات العالم؛ فهي الإذاعة الدينية الأعرق والأقدم، ولم يقتصر دورها على بثّ تسجيلاتِ القرآن الكريم دقيقةِ الأحكام، متميزةِ الأداء؛ بل كان لها دور فعال مؤثر في ترسيخ الثقافة الإسلامية، وتصحيح المفاهيم الدينية.

اقرأ أيضاً|الأقدم على مستوى العالم.. اليوم ذكرى تأسيس إذاعة القرآن الكريم

أضاف "بالإضافة إلى إسهامها في إبراز الدور الحضاري والثقافي لمصر في محيطها العربي والإسلامي؛ فكانت من أهم ركائز قوة مصر النَّاعمة، وارتبط وجدان المسلمين في مصر والعالم بصوت هذه الإذاعة المباركة العريقة؛ حتى صار ما تقدمه من تلاوات وأصوات وبرامج وفقرات جزءًا من حياتهم في حِلِّهم وترحالهم. 

تابع "نسأل المولى عز وجل ألَّا يحرم مصر والعالم من صوتها العذب الشَّجي، وعلمها النَّافع النقي، وأن يجعلها دائمًا خير تالٍ للقرآن العظيم آناء الليل وأطراف النهار؛ إنَّه سبحانه عزيز غفَّار.