مسلسل «المعلم» الحلقة الـ 14.. مصطفى شعبان يسافر السويس للمرة الثانية لتعويض الخسارة

مصطفى شعبان في مسلسل المعلم
مصطفى شعبان في مسلسل المعلم

عرضت منذ قليل الحلقة الـ 14 من مسلسل "المعلم" بطولة مصطفى شعبان .

أحداث الحلقة الـ 14

بدأت بظهور شعبان وهو يفكر في كيفية سداد الديون وتوريد شحنة السمك وعدم دفع غرامة 2 مليون جنيه، بعد أن فشل في توريدها نتيجة سرقتها من قبل "الجنتل" الذي يقوم بدوره الفنان أحمد بدير، ويأتي "دياب" زوج شقيقته ومعه مبلغ من المال، حيثُ يعرض عليه ثمن شحنة السمك لسد ديون أصحابها، مقابل أن يتنازل عن البيت.

وعرض زوج شقيقته عليه مبلغ من المال ليسد ديون التجار، نظير سرقة شحنة السمك منه قبل أن يصل بها إلى مصر، ولكن طلب مقابل المال، أن يتنازل مصطفى شعبان عن البيت بيع وشراء، لينظر شعبان له متعجبًا والصدمة تكسو ملامحه.

ويقوم مصطفى شعبان بالإمضاء على ورقة التنازل عن البيت، ضمن أحداث الحلقة الرابعة عشر من مسلسل المعلم، ثمَّ يأخذ المال ويذهب، وتقوم "زمزم" التي تُجسد دورها الفنانة سهر الصايغ، بإهانة شقيقها دياب قائلة: "وأنا اللي افتكرتك هتكبرني قدام جوزي.. طلعت واطي يا دياب".

وخلال أحداث الحلقة استنجد مصطفى شعبان بـ"غلوش" الذي يقوم بدوره الفنان أحمد عبدالله، فيقول له: "إيه رأيك لما يكون ابن حتتك محوجلك في مشوار؟"، ليرد الأول: "رقبتي سدادة".

ويتفق مصطفى شعبان خلال أحداث الحلقة 14 من مسلسل المعلم مع "غلوش" (أحمد عبدالله) بأن يجلب له عدد من الرجال الأقوياء، حيثُ يخطط "شعبان" في الحصول على شحنة سمك جديدة من ميناء السويس، ويقول شعبان له: "هنروح نجيب شحنة سمك من السويس، بس المشوار صد رد، وهيكون فيه شوية لبش"، ويذهب "غلوش" لتجهيز الرجالة.

كما حاولت انتصار التي تجسد دور فوز الزوجة الثانية للمعلم شداد في مسلسل المعلم هي وابنها عنتر "منذر رياحنة" من نصب شباكهما على عدولة "سلوى الخطاب" التي تجسد دور الزوجة الأولى لـ"شداد".

وقررت عدولة أن تخطب سعادة لـ"المعلم شداد" بسبب رغبته فيها، وتقول لـ"فوز": "سعادة هتبقى تحت طوعي عشان كدة وافقت أي واحدة تانية هتيجي هتتنمرد علينا"، لتعرض عليها فوز أن تكتب كل الملك لابنها عنتر: "عشان سعادة بعد عمر طويل لشداد ميكنش لها ورث معانا".

لترد عليها عدولة: "بلاش اللعب عليا إنتي وابنك يا فوز، الضنا لو غدر هيبقى الوجع كبير، مفيش ورث هيتكتب باسم حد، يا أما نقسم وكل واحد يروح لحاله، مش عدولة اللي تروح بلاش ويضحك عليها".

وتقول لها فوز: "أنا كان قصدي المصلحة، أن سعادة ميكنش لها حاجة في الورث، وبعدين إنتي مش هتأمني لعنتر دا ابنك اللي مخلفتهوش"، إلا أن سلوى الخطاب ترفض ذلك المخطط.

وحين قرر النجم مصطفى شعبان الذهاب مرة أخرى إلى محافظة السويس للحصول على شحنة السمك اللازمة، بعدما فشل في التوريد خلال المرة الأولى، ومن المقرر أن يحجز المعلم شداد على محلات باقي المعلمين في سوق الأتكة، شعرت بالقلق عليه الفنانة هاجر أحمد ابنه المعلم بشر.

وظهرت سهر الصايغ وهي تقول: "المعلم هيسافر تاني يجيب سمك لأنه مش هيقبل الخسارة، ومش هيسيب كسرته قدام الكل، مش هيفوت حقه ولا يغمض له جفن وعينه مكسورة، ولازم يعلم على رجالة شداد".

وكان مصطفى شعبان خلال الحلقات السابقة سافر محافظة السويس لجلب شحنة سمك وفك الحجر على محل المعلم رحومة وبشر إذ فرض عليهم المعلم شداد غرامة 2 مليون جنيه، إلا أن شعبان فشل بسبب اعتراض رجالة الأخير طريقه.
أبطال مسلسل المعلم رمضان 2024 

مسلسل المعلم من بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، عبدالعزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد، سلوي خطاب، محمد العمروسي، محمود الليثي وعدد كبير من الفنانين من إخراج مرقس عادل وتأليف محمد الشواف وانتاج سينرجي، كما يعرض المسلسل على منصة watch it الإلكترونية.
 موعد عرض مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان على شاشة قناة «الحياة» يوميًا بشكل حصري في تمام الساعة التاسعة إلا الربع، ولم يتم إعلان موعد الإعادة حتى الآن على شاشتها.

قصة أحداث مسلسل المعلم بطولة مصطفى شعبان 

وتدور أحداث مسلسل "المعلم" بطولة مصطفى شعبان في دراما رمضان 2024، حول تاجر السمك حامد، والذي يجسده الفنان مصطفى شعبان، ويعيش حياة هادئة مع أسرته وعائلته، ولكن تنقلب الأحداث رأسًا على عقب بعد دخوله في العديد من الصراعات مع كبار تجار السوق ويحاول استعادة حقه ووضعه بالسوق معهم.

أبطال مسلسل المعلم رمضان 2024 

مسلسل المعلم من بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، عبدالعزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، هاجر أحمد، سلوي خطاب، محمد العمروسي، محمود الليثي وعدد كبير من الفنانين من إخراج مرقس عادل وتأليف محمد الشواف وانتاج سينرجي، كما يعرض المسلسل على منصة watch it الإلكترونية.