اشتباكات فى محيط مجمع الشفاء والاحتلال يهدد بقتل المئات

الممثل الأعلى للشئون الخارجية الأوروبية: ما يحدث فى غزة «فشل للإنسانية»

غزة «فشل للإنسانية»
غزة «فشل للإنسانية»

ارتكب الاحتلال الاسرائيلى خلال 24 ساعة 7 مجازر راح ضحيتها ٦٥ شهيدا بالاضافة إلى اصابة ٩٢ شخصا لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلى إلى حوالى 32 الف شهيد وحوالى 75 الف اصابة منذ 7 اكتوبر الماضى..

وأكدت قناة القاهرة الاخبارية حدوث اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلى فى محيط مجمع الشفاء الطبى، شمالى غزة.، حيث هدد قوات الاحتلال بقتل المئات من المواطنين الذين تقول انها تحصنوا داخل مشفى الشفاء غرب مدينة غزة وذلك بعد محاصرتها واقتحامها المتكرر للمشفى لليوم السادس على التوالى، حيث أقرت بقتل ١٤٠ مواطنا واعتقال ٣٥٠. 

كما استشهد ١٣ مواطنا نتيجة قطع الكهرباء عن المشفى. فيما فجرت قوات الاحتلال عددا من البنايات والمنازل غرب المدينة. 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن «الوصول إلى مستشفى الشفاء أصبح مستحيلاوهناك تقارير عن اعتقال واحتجاز عاملين فى مجال الصحة». 

فى الوقت نفسه واصل الاحتلال استهداف مواقع غربى رفح، حيث قصف بعض المنازل إلى جانب أرض زراعية قرب معبر رفح جنوب القطاع.

واستُشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، فجر الجمعة، فى قصف لطائرات الاحتلال، على شمال شرقى مدينة رفح، حيث قالت مصادر محلية فلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً على رؤوس ساكنيه فى بلدة النصر شمال شرقى رفح، ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وإصابة آخرين.. ومن بين الشهداء 3 أطفال و3 نساء، وأن هناك مصابين أحدهم حالته حرجة. 

اقرأ أيضا|إسرائيل تبني منشأة ضخمة لتفتيش الفلسطينيين العائدين إلى شمال غزة

وفى خان يونس قصفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية ما أدى لاستشهاد ٤ مواطنين وإصابة ١٧ أخرين بجراح. ودمرت المزيد من المنازل فى منطقة الزنة فيما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 مواطنين من مناطق متفرقة بالمدينة.

كما نفذت طائرات الاحتلال غارة على المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع ما أدى لاستشهاد وجرح العشرات. وأصيب عشرة مواطنين بقصف على شارع الترزى بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

من جانبه قال الممثل الأعلى الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، إن الوضع فى قطاع غزة «أسوأ من أى وقت مضى»، وأن ما يحدث للسكان هناك هو «أمر غير مقبول وفشل للإنسانية»..

وفى القدس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى فى محيط حاجز شعفاط، وأظهرت مقاطع مصورة استخدام الشبان الألعاب النارية فى مواجهة جنود الاحتلال.