سهام النار والفدائيين.. خطة حسن الصباح لهزيمة الجيش السلجوقي في الحلقة 10 من «الحشاشين»

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

انتهت الحلقة العاشرة من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن موسم دراما رمضان 2024 بوضع «حسن الصباح - كريم عبد العزيز » خطته لهزيمة جيش السلطان السلجوقي «ملك شاه- إسلام جمال»
وحدد حسن الصباح موعد مهاجمة جيش السلطان قبيل الفجر ليخرج على اتباعه من الفدائيين للمرة الأولى في خطبة لهم قبل مهاجمة جيش السلطان معلنا أن علامات النصر هي رؤيتهم له وسماعهم له وتنفيذ أوامره.
وأكد حسن الصباح لأتباعه أنه لا يتحدث إلا بأمر إلاهي وأنه يمتلك مفتاح الجنة يدخل من يشاء فيها ويمنع من يشاء من دخولها ولكنه طلب إدخال جميع الفدائيين من أتباعه للجنة وقد وعده مولاه الإمام بذلك.
وكشف حسن الصباح عن خطته أن تنطلق سهام النار من أعلى القلعة في اتجاه مقر إقامة الجيش السلجوقي وفي ذات التوقيت يخرج الفدائيين من الباب الخلفي للقلعة لمهاجمة جنود السلطان من الأمام ويأتي المدد من القلاع الأخرى التابعة لهم لمهاجمة الجيش السلجوقي من الخلف.

ليحقق حسن الصباح أول انتصاراته على ملك شاه ووزيره «نظام الملك- فتحي عبد الوهاب ».

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.