نقابة الصيادلة بالإسكندرية تشارك في المبادرة الرئاسية "الألف الذهبية"

 الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية
الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية

أعلن الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب الصيادلة بالإسكندرية، عن مشاركة النقابة في الاجتماعات التحضيرية للمبادرة الرئاسية "الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" لإعداد وتدريب الكوادر على أن يكون للصيادلة دور فعال على الأرض بالقطاعات المختلفة في الحكومة والمستشفيات العامة والخاصة.

اقرأ أيضا| جامعة الإسكندرية تشكل لجنة لتوحيد شكل شهادة الدراسات العليا بالكليات 

وأضاف الشافعي أن الاجتماعات التحضيرية للمبادرة أقيمت تحت إشراف النائبة الدكتورة عبلة الألفي عضو مجلس النواب، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، و بمشاركة القيادات التنفيذية والطبية بالإسكندرية على رأسهم الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للتراخيص، والدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية و مديري مستشفيات الإسكندرية، و الجهات المعنية.


وأوضح نقيب الصيادلة، أن المبادرة تهدف إلى  تحسين صحة المجتمع ككل عن طريق بناء جيل جديد بصحة أفضل بدنيا ونفسيا، موضحا أن المبادرة تركز على رفع الوعي لدى المواطنين بأهمية الألف يوم الأولى للمواليد، حيث يتم تكوين 85% من قدرات الطفل العقلية والنفسية والجسدية خلال هذه الفترة.


ودعا الشافعي الصيادلة بالانضمام للمبادرة من خلال تسجيل أسمائهم بالنقابة تمهيدا لخضوعهم لبرامج تدريبية لإعدادهم للقيام بدور مقدمي المشورة الأسرية، في المستشفيات و الهيئات الصحية المختلفة بالمحافظة.