الخارجية الفلسطينية: الاحتلال بدأ تدمير رفح دون إعلان رسمى

إعلام عبرى: علاقة نتنياهو وجانتس فى أسوأ مراحلها منذ بداية الحرب

محاولة انقاذ مصاب جراء الغارات الإسرائيلية على منازل فى رفح
محاولة انقاذ مصاب جراء الغارات الإسرائيلية على منازل فى رفح

الأراضى المحتلة ـــــ وكالات الأنباء 

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن إسرائيل بدأت عدوانها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون أن تعلن عن الخطوة أو تنتظر إذنا من أحد تفاديا لردود الفعل الدولية .

ومن جهته، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إرسال فريق إلى واشنطن لبحث سبل مهاجمة حماس دون عملية برية كبيرة فى رفح. 

وقال وزير الزراعة الإسرائيلى آفى ديختر أن إسرائيل ليس لديها بديل عن شن عملية عسكرية برية على مدينة رفح لتقويض قوة حماس. فى المقابل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى إن حزب «أمل جديد» بزعامة الوزير جدعون ساعر سيغادر الحكومة الأسبوع المقبل، لعدم ضمه إلى مجلس الحرب من قبل نتنياهو. 

وقالت صحيفة «إسرائيل اليوم» - أمس - إن نتنياهو قرر إبعاد عضو مجلس الحرب بينى جانتس عن اتخاذ القرار فى المفاوضات الجارية بشأن اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حماس.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن نتنياهو أبلغ أعضاء مجلس الوزراء المصغر بأن التوجيهات لوفد المفاوضات سيحددها هو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وتابعت أن مقربين من جانتس مستاءون من القرار لكنهم لا يتوقعون انسحاب حزبه (معسكر الدولة) من مجلس الحرب حاليا. وبحسب «إسرائيل اليوم» فإن العلاقة بين نتنياهو وجانتس - خلال الأيام الأخيرة - تعد الأسوأ منذ بداية الحرب فى 7 أكتوبر الماضى .