ضمن ولاء الخونة.. «الحشاشين» يكشف الذكاء السياسي لـ«نظام الملك»

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

كشفت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن موسم دراما رمضان 2024 على مدى الحكمة والذكاء السياسي الذي تمتع به «نظام الملك – فتحي عبد الوهاب»، وزير الدولة السلوجوقي على مدى عشرات السنوات، وذلك من خلال مساعدته في تثبيت حكم «ملك شاه - إسلام جمال» بعد مقتل والده السلطان ألب أرسلان وضمن ولاء الخونة له.

وظهر ذلك بشكل واضح بعد أن كشف عم السلطان «ملك شاه» عن الخونة الراغبين بإزالته من الحكم وأعلنوا الولاء له، ورغم رغبة «ملك شاه» قتل الخونة وقطع رؤوسهم إلا أن «نظام الملك» أظهر ذكائه السياسي من خلال جمع أبناء عمومة السلطان في حفل على العشاء، بحضور الملك واخبرهم أنه يمتلك ورقة بها أسماء الخونة التي كشفها عم السلطان.

وأعلن أنه بأوامر ملك شاه ستظل هذه الورقة غامضة لإعطاء فرصة للخائن بمراجعة نفسه، وهنا أعلن جميع الحاضرين ولائهم للسلطان ملك شاه ليثبت نظام الملك نجاح خطته بضمان ولاء الخونة وخوفهم من كشف أمرهم.

إقرأ ايضا: «الحشاشين».. كيف خدع حسن الصباح أتباعه بكراماته؟

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميًا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساءً، والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ11 حول قصة أعنف جماعة في العالم، والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.