للجنس الناعم.. الطريقة المثالية لبرد الأظافر

الطريقة المثالية لبرد الأظافر
الطريقة المثالية لبرد الأظافر

إن حفظ الأظافر لا يقتصر فقط على تشكيلها؛ بل إنه جزء أساسي من الرعاية الذاتية والتعبير عن الأسلوب الشخصي، تمامًا مثل اختيار الزي أو تصفيفة الشعر المثالية.

عند القيام بعمليات تجميل أظافر منتظمة أو عند استخدام عادةً مقصات الأظافر بدلاً من المبرد، فربما لم تتعلمي أبدًا كيفية برد أظافرك، لذلك من خلال هذا الموضوع يمكنك التعرف على كيفية برد الأظافر بشكل آمن حتى لا تتقشر أو تتشقق أو تنكسر، وفقا لهيلث لاين.

اقرأ ايضا|للجنس الناعم.. نصائح فعالة لمنع تكسير الأظافر المتكرر

-اختيار الأدوات المناسبة

إن امتلاك الأدوات المناسبة لبرد الأظافر أمر مفيد للحفاظ على الأظافر صحية وقوية، و فيما يلي الأدوات التي سيتم الأحتياج لها قبل البدء:

مقصات أظافر: هذه مفيدة لتقليم الأظافر الطويلة قبل بردها.

مبرد الأظافر: يوصى غالبًا باستخدام مبارد الزجاج لأنها لطيفة على الأظافر وأسهل في التنظيف، و يجب تنظيف هذه الآداة باستمرار لمنع انتشار البكتيريا.

زيت الأظافر وزيت البشرة: يمكن أن يساعد ذلك في إصلاح الأظافر المتآكلة ومنع تكسرها في المستقبل.

-اختيار شكل الظفر:

تتمتع الأظافر بشكل طبيعي وراثي إلى حد كبير، وعادة ما تكون إما مستديرة أو مربعة، و عادةً ما يحدد شكل البشرة وطبقة الظفر الشكل الطبيعي لأظافرك، و فيما يلي العديد من أشكال الأظافر الشائعة:

-لوز: تشبه أظافر اللوز، مع جوانب مدببة تلتقي في قمة مستديرة.

-دائري: تشبه الأظافر المستديرة وهي شكل طبيعي شائع، وعادة، يتم تقديم الجوانب بشكل مستقيم ثم تؤدي إلى طرف نصف دائري.

-مربعة: الأظافر المربعة تكون مسطحة من الأعلى وذات زوايا حادة ومستقيمة، و تعمل هذه الأدوات بشكل أفضل على الأظافر القصيرة أو الأظافر ذات الشكل الطبيعي المربع أو المستطيل.

-طريقة البرد:

عند الرغبة في التخلص من الطول الزائد، قومي بقص الظفر قبل برده.

التفكير في الظفر في قسمين: الأيمن والأيسر.

القيام بمسك أصابعك تجاه وجهك، و يمكن القيام بذلك عن طريق عمل نصف قبضة، بحيث يكون الجانب السفلي من معصمك متجهًا للأعلى وثني الأظافر باتجاه وجهك.

البدء من أحد الزوايا الخارجية والاتجاه نحو المركز، و عدم القيام ببرد الظفر ذهابًا وإيابًا عبر طرف الظفر بأكمله لأنه قد يؤدي إلى تلف الظفر.

عند تحقيق الطول والشكل المطلوبين على جانب واحد، قومي ببرده من الزاوية المقابلة باتجاه المركز.

البرد ببطء: عند القيام ببرد أظافرك بسرعة كبيرة، فسوف تقومين بخلع الكثير من الأظافر بسرعة كبيرة جدًا، مما يجعل من الصعب تحقيق الشكل المطلوب.